التخطي إلى المحتوى
التسجيل لطلاب الأول الابتدائي المتسجدين في نظام نور.. الرابط والشروط

التسجيل في نظام نور للطلاب المستجدين للصف الأول الابتدائي من الموضوعات الهامة التي كثيرا ما يبحث عنها المواطنون في المملكة العربية السعودية الفترة الأخيرة، بعد أن أعلنت وزار التربية والتعليم فتح باب التسجيل للالتحاق في المدارس المرحلة الابتدائية بدءا من يوم 24 يناير الجاري للعام الدراسي الجديد .

ويعد نظام نور التعليمي، هي منصة تعليمية تابعة لوزارة التعليم السعودية، يمكن من خلالها معرفة كافة الأمور المتعلقة بالتعليم من تقديم للمراحل المختلفة، ومعرفة المواعيد الخاصة بالامتحانات والنتائج الخاصة بكل المراحل.

ونتعرف في السطور التالية علي خطوات تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1442-1443 بشكل إلكتروني، وشروط التسجيل ورابط التسجيل الخاص الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي

شروط التسجيل في نظام نور لطلاب الأول الابتدائي

وضعت نظام نور التعليمي، عدد من الشروط التي يجب توافرها عند التسجيل للطلاب في الصف الأول الابتدائي بالدارسة بشكل إلإلكتروني حيث أتاحت الوزارة إمكانية التسجيل لطلاب السعودية وطلاب المقيمين علي أرضها وفقا للشروط التالية:

  • لابد أن يكون الطفل المتقدم للأول الابتدائي قد درس فصليين دراسيين قبل الالتحاق بالمرحلة الابتدائية.
  • يشترط أن يكون الطفل قد حصل علي شهادة تثبت أنه ممتاز في المهارات الحسابية والفكرية بالإضافة إلي معرفته الكتابة والقراءة حتي يتم الموافقة علي التحاقه بالمرحلة الابتدائية.
  • اعتماد الشهادة الخاصة بالحضانة حالة الحصول عليها من خارج البلاد ويجب اعتمادها من السفارة السعودية قبل أن يتم التقديم إلي الموقع.

رابط التقديم في الصف الأول الابتدائي

أتاحت وزارة التعليم السعودية فتح باب الستجيل للطلاب في الصف الأول الابتدائي بدءا من الـ 24 من يناير الجاري للعام الدراسي الجديد وذلك عن طريق نظام نور التعليمي حيث يتم التقديم بشكل إلكتروني دون الذهاب إلي المدارس توفيرا للوقت والجهد علي المواطنين والمقمين والحفاظ علي صحتهم في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

خطوات تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي 1443

يمكن لأولياء الأمور من السعوديين أو المقيمين التقديم لطلاب الأول الابتدائي بشكل إلكتروني عبر الدخول إلي نظام نور التعليمي عبر إتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلي موقع نور التعليمي عبر إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة.
  2. اختيار المرحلة الدراسية المرغوب التسجيل فيها للطلاب وهي الابتدائية.
  3. ملء البيانات الخاصة بالطالب وولي الأمر ورفع المستندات والصور المطلوبة.
  4. تحديد المدرسة المرغوب التحاق الطفل بها.
  5. تظهر رسالة بتأكيد تسجيل المعلومات على الموقع ، بعدها يمكن للمتقدم إغلاق الصفحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *