التخطي إلى المحتوى
اهم القرارات الجديدة للمقيمين في السعودية 2021
القرارات الجديدة للمقيمين في السعودية 2021

قامت المملكة العربية السعودية متمثلة في مجلس الوزراء السعودي، بإجراء عدد من القرارات الجديدة بالنسبة للمقيمين داخل الأراضي السعودية، ويتساءل الكثير من المقيمين في السعودية عن كافة القرارات التي تم طرحها حديثا في المملكة بالنسبة للمقيمين، وبشكل خاص نظام الكفيل الذي تم الإعلان عن إلغاؤه في عام 2021، وسوف نتعرف فيما يلي علي القرارات الجديدة الخاصة بالمقيمين في المملكة العربية السعودية.

القرارات الجديدة للمقيمين في السعودية 2021

أعلنت المملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية عن عدد من القرارات الحديدة الخاصة بالمقيمين والوافدين الى المملكة العربية السعودية بخصوص الإقامة والتأشيرة، وذلك في طب الأوضاع الإقتصادية التي يمر بها الكثير من القطاعات الخاصة للعمل في السعودية والتي يعمل بها الكثير من المقيمين في السعودية، وإليكم أهم هذه القرارات.

  • وافق الملك السعودي خادم الحرمين الشريفين على تمديد الصلاحية الخاصة بتأشيرة الخروج بالنسبة للوافدين، وذلك بدون أي مقابل.
  • تم تحديد أيضا الصلاحية الخاصة الإقامة المنتهية للمقيمين داخل المملكة العربية السعودية وذلك بالنسبة لتأشيرة الخروج والعودة، حيث تنتهي هذه الإقامة خلال فترة تعليق الدخول والخروج الى المملكة العربية السعودية، لمدة ثلاثة أشهر إضافية بدون مقابل أيضا.
  • أعلنت رئاسة الوزراء السعودية انه تم الموافقة علي تمديد الصلاحية الخاصة بمدة الإقامة بالنسبة للوافدين، والقادمين الى المملكة العربية السعودية بتأشيرة، وذلك لمدة ثلاثة أشهر اضافية بدون مقابل.
  • تم السماح من قبل الحكومة السعودية بإمكانية اصدار الاقامة التي ترتبط باستخراج رخصة العمل، علي أن يتم تجديدها بشكل ربع سنوي علي أن يتم إستثناء الاشخاص العاملين بالعمالة المنزلية من ذلك.

القرارت الجديدة لمجلس الوزراء السعودي

بناء علي الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء السعودي أمس الثلاثاء، تم إتخاذ عدد من القرارات الجديدة والتي جاءت علي النحو التالي:-

  • قام مجلس الوزراء بتثمين دور الصندوق الخاص بالإستثمارات العامة في دعم الكثير من الاستثمارات في السعودية، من اهمها قام بتوفير مبلغ 150 مليار ريال سعودي بشكل سنوي في الاقتصاد المحلي في السعودية.
  • تم الإطلاع أيضا علي التطورات التي حدثت في المملكة العربية السعودية بشأن جائحة فيروس كورونا والتقارير الخاصة بالحالات، واخر تطورات لقاح فيروس كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *