تقديم تظلم مخالفة كمامة في السعودية.. النموذج والخطوات

نموذج تظلم مخالفة كمامة، من الموضوعات التي كثيرا ما يبحث عنها المواطنون في المملكة العربية السعودية، حيث يبحث الأفراد لتحميله لتقديمه إلي الجهات المختصة.

ونموذج تظلم مخالفة الكمامة من القرارات الجددية التي أقرتها الكثير من الدول مثل المملكة العربية السعودية وذلك في إطار مواجهة فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية والوقائية للحماية من الفيروس حيث ألزمت الجميع ارتداء الكمامة ، علي أن تفرض كمامة علي المخالفين.

ونتناول في التقرير التالي نموذج التظلم وتحميله بصيغة البي دي أف وكيفية تقديم النموذج وطريقة التظلم عن طريق أبشر ورابط أبشر للتظلم علي مخالفة الكمامة وغيرها من المعلومات.

التظلم والاعتراض على مخالفة الكمامة في السعودية

تفرض السلطات السعودية، غرامة مخالة عدم ارتداء الكمامة علي المواطنين والمقيمين علي أرض المملكة في إطار خطتها لمواجهة جائحة فيروس كورونا حيث يتم فرض غرامة تصل إلي 1000 ريال سعودي علي كلا من لا يرتدي كمامة طبية أو قماشية أو ما يغطي الأنف والفم عند الخروج إلي الشارع من المنزل وعلي الذين لا يلتزمون بإجراءات التباعد الاجتماعي أو علي كل شخص يرفض قياس درجة الحرارة عند الدخول إلي مؤسسات القطاع العام أو القطاع الخاص.

وأتاحت السلطات إمكانية التظلم علي مخالفة الكمامة من خلال الدخول علي منصة أبشر الإلكترونية حيث يتم التظلم خلال عشرة أيام من تاريخ إبلاغ الشخص بالقرار.

طريقة الاستعلام عن مخالفة الكمامة أونلاين
تعرف على طريقة الاستعلام عن مخالفة الكمامة أونلاين وكيفية الاعتراض عبر أبشر

نموذج تظلم مخالفة كمامة

أتاحت السلطات السعودية إمكانية تقديم تظلم عبر نموذج معد مسابقة لتقديمه إلي السلطات في حالة توقيع الغرامة عند مخالفة الإجراءات الاحترزاية الخاصة بفيروس كورونا المستجد في المملكة، ويتضمن النموذج العديد من البيانات التي لابد من تعبئتها بطريقة صحيح وهي عبارة عن بيانات المتظلم وبيانات الممثلين بالإضافة إلي معلومات القرار والتظلمات المرتبطة والبيانات الخاصة بالتواصل.

نموذج صحيفة التظلم pdf

يمكن للأشخاص المواطنين في المملكة العربية السعودية والمقيمين علي أرضها الاستعانة بنموذج التظلم من توقيع غرامة علي مخالفي تدابير كورونا عبر تحميله مباشرة بصيغة البي دي أف الموجود عبر الإلكتروني لمنصة أبشر الإلكترونية وتعبئتها وتقديمها للسلطات.

خطوات تقديم نموذج التظلم على مخالفة الكمامة 2021

يمكن للأشخاص تقديم النموذج الخاص بالتظلم علي مخالفة عدم ارتداء الكمامة بعد تحميله وتعبيئة البيانات المطلوبة وذلك عبر الدخول علي منصة أبشر الإلكترونية وإتباع الخطوات التالية:

  • زيارة منصة أبشر الإلكترونية مباشرة والانتقال علي نموذج تظلم علي مخالفة الكمامة.
  • كتابة البيانات الخاصة بنموذج التظلم الخاصة ببيانات التظلم “الاسم الكامل، نوع التظلم، محل الإقامة، رقم الهوية الشخصية”.
  • إدخال البيانات الخاصة بالممثلين وهي “الاسم بالكامل لممثل الشخص الطبيعي أو الاعتباري، محل الإقامة، رقم الهوية، المرافقات المطلوبة”.
  • إدخال معلومات القرار وهي ” رقم القرار، تاريخ القرار، تاريخ العلم بالقرار، طريقة العلم بالقرار”.
  • كتابة موضوع التظلم الخاصة بمخالفة الكمامة، إدخال بقية البيانات المطلوب إدخالها بطريقة صحيحة.
    التأكد من صحة البيانات المدخلة، ومن ثم يتم الضغط علي أيقونة إرسال.

طريقة التظلم على مخالفة الكمامة عبر أبشر

يمكن للأشخاص المواطنين أو المقيمين في المملكة تقديم تظلم علي مخالفة الكمامة عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة منصة أبشر الإلكترونية بشكل مباشر، وتسجيل الدخول إلي الحساب عبر كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  2. الضغط علي أيقونة تسجيل الدخول والانتقال إلي تبويب خدماتي واختيار الخدمة العامة.
  3. الضغط علي الرسائل والطلبات، ومن ثم يتم اختيار “لجنة التظلم من قرارات مخالفة الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا”.
  4. كتابة البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة لاتمام الاعتراض علي مخالفة عدم ارتداء الكمامة، ومن ثم الضغط علي أيقونة إرسال الطلب.
  5. تقديم طلب التظلم بشكل ناجح وانتظار القرار.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد