فحص كل فرد 4 مرات.. شروط وإجراءات جديدة من السعودية لأداء العمرة

أصدرت المملكة العربية السعودية عددًا من الإجراءات الجديدة على جميع وكلاء العمرة في العالم الإسلامي، تتضمن بعض الشروط والأحكام خلال الفترة القادمة، حيث أتت الشروط في الأردن طبقًا لتصريحات المسؤولين على النحو التالي، أن الشخص الذي ينوي العمرة لا بد أن يصل عمره من 18 إلى 50 سنة فقط.

وشددت السلطات على ضرورة فحص المعتمر من فيروس كورونا قبل مغادرة بلاده على أن يخضع للفحص مرة أخرى داخل المملكة العربية السعودية على نفقته الخاصة.

شروط جديدة لأداء العمرة

كما سيخضع المعتمر للفحص قبل مغادرته المملكة العربية السعودية وفحصه مرة أخرى لدى وصوله إلى الأردن أى أن المعتمر سيخضع للفحص 4 مرات خلال 10 أيام.

يحجز المعتمر مدة 3 أيام في الفندق ويمنع مغادرته نهائيًا وتعد هذه الأيام من ضمن المدة المقررة، التي تبلغ 10 أيام مع ضرورة إغلاق المزارات في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

شروط العمرة في السعودية
شروط العمرة في السعودية

الباص 24 بدلًا من 45 راكب

شددت على ضرورة أن تكون وسيلة نقل الركاب القادمين عبر خطوط الطيران  في السعودية إلى 24 بدلًا من 45 راكب، وأن يخضع كل فردين فقط في الغرفة الواحدة بدلًا من 4 أشخاص.

شددت السلطات على ضرورة أن يؤدي الشخص العمرة مرة واحد فقط، مع ضرورة أن يمتلك تطبيق الكتروني مدة بقائه في مكة.

حجز أفراد القافلة دون استثناء لمدة 14 يومًا حالة ثبوت مصاب

ولفتت السلطات إلى أنه في حال ثبوت إيجابية شخص مصاب بفيروس كورونا في القافلة يحجز جميع الأفراد دون استثناء لمدة 14 يومًا على أن يحصل الشخص على الطعام والشراب والسكن والعلاج على نفقة المعتمر إضافة إلى سعر التذكرة الجديدة لأن موعد التذكرة القديمة يكون قد انتهى .

وتعمل وزارة الحج والعمرة على دراسة وتقييم تجربة نجاح الحج الاستثنائى، إضافة إلى تطبيق إجراءات صحية عالية في موسم العمرة للحد من انتشار فيروس كورونا وحماية المعتمرين من الوباء التاجي والحفاظ على حياتهم.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد