التخطي إلى المحتوى
بالخطوات.. طريقة إضافة الطلاب والمعلمين على منصة مدرستي والتفاعل مع المنشورات
إضافة الطلاب والمعلمين على المنصة

دشنت وزارة التربية والتعليم السعودية منصة مدرستى من أجل التعليم عن بعد لتعويض الطلاب عن فترة تغيبهم عن المدرسة وشرح المواد الدراسية بكل سهولة ويسر خلال الفترة الحالية بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد، وجاء القرار من أجل حماية الطلاب والحفاظ على صحتهم من الوباء التاجي.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم خدمة إضافة الطلاب والمعلمين على المنصة للتواصل، ونظرًا لإقبال الطلاب على البحث عن طريقة إضافة بعضهم البعض، نستعرض في المقال التالي طرق إضافة الطلاب في منصة مدرستي التعليمية

منصة مدرستي للتعليم عن بعد

وتعد منصة مدرستي هي إحدى الأنظمة الإلكترونية التي دشنتها وزارة التربية والتعليم السعودية للتغلب على الزحام في المدارس والأبنية التعليمية، لاستكمال الطلاب في الحصول على المعلومات وشرح المواد المقررة في جميع المراحل من الابتدائية والمتوسطة والثانوية لدعم المهارات.

طريقة إضافة طالب في منصة مدرستي 1442

وخصصت وزارة التربية والتعليم آلية عبر المنصة التعليمية تسمح للطلاب بالتواصل مع بعضهم البعض، عبر عدة طرق من بينها أولًا يجب الدخول إلى منصة مدرستي التعليمية من خلال الرابط التالي، للدخول اضغط هنا

الخطوة التالية يجب الضغط على زر تسجيل الدخول، ثم اختر حساب مايكروسوفت، ثم الخطوة التالية يجب إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور واختيار التواصل المجتمعي، وفي حال الاختيار سوف تظهر صفحة وبيانات الطالب.

يجب عليك الضغط على زر أيقونة المدرسة، ثم الضغط على زر اختيار أى طالب في المدرسة أو الفصل واسم الطالب ثم إرسال طلب صداقة له، وتظهر لك رسالة أنه تم إرسال طلب الصداقة.

وبعد ظهور الرسالة سوف يصل إشعار للطالب أنك أرسلت له طلب صداقة، وفي حالة قبوله سيأتي إليك إشعار .

إضافة الطلاب والمعلمين على المنصة
إضافة الطلاب والمعلمين على المنصة

طريقة إضافة منشور في منصة مدرستي 1442

وتسمح المنصة للطالب بإضافة منشور على منصة مدرستي يصل إلى جميع الأصدقاء بكل سهولة، كما سهلت المنصة إمكانية الرد والتعليقات والإعجاب والتفاعل سواء من الطلاب أو المدرسين أو الإدارة ، وفي حالة إضافة منشور يرجى اتباع عدة طرق منها أولًا يجب الدخول إلى منصة مدرستي، ثم الضغط على تسجيل الدخول واختيار حساب مايكروسوفت، وتدوين اسم المستخدم والرقم السري واختيار التواصل المجتمعي.

وفي حال اختيار التواصل المجتمعي تظهر لك في الصفحة الرئيسية للطالب مساحة لإضافة المنشورات ويسمح لك بإمكانية كتابة المنشور في المكان المحدد، وفي حالة الاستعانة بالصور والروابط يرجى الضغط على زر الإضافة ثم النشر.

ويظهر المنشور المراد على الصفحة الرئيسة ويسمح للجميع على المنصة بالتفاعل معه سواء بالإعجاب أو التعليقات، وفي حال الخطأ في المنشور أتاحت منصة مدرستي خدمة الضغط على إشارة التعديل.

رابط منصة مدرستي الرسمي

وتعتبر أداة التواصل المجتمعي من أفضل الأدوات على منصة مدرستي إذ تسمح للجميع بالتفاعل وتلقى العلوم والمعرفة وتسمح بالحراك والتواصل بين الطلاب والمدرسين والإدارة، ويجب على الطلاب معرفة الأمور الخاصة بمنصة مدرستي، ويمكن الدخول إلى المنصة من خلال الرابط التالي، للدخول اضغط هنا

 

وكانت وزارة التربية والتعليم أكدت استئناف الفصل الدراسي الثاني من خلال التعليم عن بعد أون لاين بعد نجاحها في تنظيم الفصل الدراسي الأول وإجراء الامتحانات وإعلان النتيجة حفاظًا على حياة الطلاب ومراعاة انتشار فيروس كورونا فى البلاد والمساعدة على بقائهم في المنزل أكبر قدر ممكن.

وأوضحت الوزارة أن قرار التعليم عن بعد يشمل جميع المراحل التعليمية العامة والجامعية ، بعد تقييم الوضع و انتشار سلالة جديدة للوباء سريعة الانتشار، وتدعم منصة مدرستي العملية التعليمية الطلاب إذ تعمل على دعم وتحقيق المهارات والقيم وتزود الطلاب بالعلوم والمعارف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *