3 إجازات رسمية وعطلات دراسية بأجر كامل في السعودية خلال 2021

يترقب المواطنون إجازات السعودية 2021 والعطلات الرسمية بشكل دائم للحصول على الراحة الجسدية بمرتب كامل وبدون اقتطاع أى جزء منه، وعلى الرغم أن المملكة العربية السعودية لا تحظى إجازات وعطلات كثيرة، إلًا أنها تكون طويلة، وتختلف إجازات السعودية 2021 والعطلات الرسمية طبقًا لكل قطاع على حدة فالقطاع الحكومي يختلف بالطبع عن الخاص، وتختلف تلك الإجازات حسب أنواعها وبداية اعتمادها، والإجازات عبارة عن عطلات مدفوعة الأجر تمنحها المملكة العربية السعودية الاحتفال بمناسبة دينية أو تخليدًا ذكرى تاريخية أو وطنية بدون اقتطاع أى جزء من الراتب وتعلن عنها الحكومة في الصحف الرسمية

العطلات الرسمية في السعودية 2021

ويحتفل المواطنين يوم 12 مايو كعطلة رسمية بمناسبة احتفال المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك، على أن تستمر تلك الأجازة حتى 15 مايو وتقرر الحكومة السعودية اعتماد تلك المدة إجازة رسمية بأجر كامل وفيها يحصل المواطنين على الراحة التامة أو الانتهاء من أمر ما.

وتعتمد المملكة العربية السعودية يوم عيد الأضحى المبارك عطلة رسمية مدفوعة الأجر على أن تستمر الإجازة الرسمية من يوم 19 يوليو حتى 22 يوليو، وتعلن عنها المملكة في الصحف الرسمية.

أما يوم 23 من سبتمبر تحتفل المملكة باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية تخليدًا للذكرى التاريخية.

الاجازات الرسمية في السعودية
الاجازات الرسمية في السعودية

الإجازات الرسمية الدراسية في السعودية 2021

أما العطلات الرسمية فتخصص بعض الجهات الرسمية كقطاع التعليم إجازات بمناسبة الانتهاء من الفصل الدراسي الأول، وتبدأ إجازة نصف العام يوم 30 من سبتمبر على أن تستمر لمدة 14 يومًا يحصل فيها الطلاب والمدرسين على الراحة التامة واستعدادًا لبداية الفصل الدراسي الثاني.

أما الإجازة الثانية في تخصص وزارة التعليم التي تمنح إجازة رسمية مع نهاية العام التي تبدأ في يوم 3 يونيو، وفيها يحصل الطلاب والمدرسين على قدر كبير من الراحة والاستعداد النفسي للمرحلة المقبلة في العملية التعليمية.

تعرف على لائحة الإجازات السعودية لعام 2021

وحدد القانون السعودي طبقًا للمادة السابعة من لائحة الإجازات التابعة للمملكة العربية السعودية أن اليوم الواقع بين يومي إجازة يعتبر عطلة رسمية مثل يوم الخميس في حال الحصول على يوم الأربعاء إجازة رسمية.

كما أن المادة السابعة تطبق على جميع إجازات عيد الفطر والأضحى واليوم الوطني، وعطلات نهاية الأسبوع وللعامل الحق في الحصول على أجازة كاملة الأجرة لمدة لا تقل عن 10 أيام ولا تزيد عن 15 يومًا في حال أداء فريضة الحج أو العمرة بعدة شروط من بينها أن لا تزيد فريضة الحج أو العمرة عن مرة واحدة طوال فترة عمله، بالإضافة أن يمر عامين على الأقل من بداية عمله في الشركة أو المؤسسة.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد