التخطي إلى المحتوى
10 آلاف وظيفة في الطيران المدني السعودي تعرف على الشروط وطريقة التقديم
وظائف هيئة الطيران المدني السعودي

يبحث العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية بشكل دائم عن فرص عمل ووظائف خالية في مختلف الجهات والمؤسسات السعودية الحكومية والخاصة، وعمدت الحكومة على إنشاء منصة إلكترونية تمد الشباب بالمعلومات عن مختلف الوظائف والشروط التي يجب توافرها في المتقدمين للحصول على الفرص الشاغرة التي تعينهم على متطلبات الحياة، بعد تأثر معظم الأسر المصرية بتداعيات كورونا، وأفقد البعض وظائفهم ومصدر دخلهم.

وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي عن توافر وظائف شاغرة لمختلف التخصصات تصل إلى 10 آلاف وظيفة في قطاع الطيران ضمن مبادرة توظيف الشباب في أبرز القطاعات والذي يعد من أهداف المملكة 2030.

وحددت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي عن عدد من الوظائف المطلوبة من بينها، وظيفة طيار، ووظيفة مضيف جوي، وطاهي جوي مراقب جوي، وعدد من المشرفين، إضافة إلى وظائف مناولات الشحن والعفش وأيضًا الركاب ومنسقي ساحة الطيران.

إضافة إلى توفير وظائف شاغرة في تموين الطائرات ومناولة المواد الخطرة إضافة إلى وظيفة بائع صالة مطار ووظائف خالية لمشغل السماعة.

وظائف هيئة الطيران المدني السعودي
وظائف هيئة الطيران المدني السعودي

وظائف في الخدمات الأرضية

كما أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي عن حاجتها لوظائف خالية في عدد من القطاعات أيضَا من بينها وظائف في خدمات الركاب إضافة إلى وظائف خالية سائق معدات في ساحة المطار وفني صيانة عامة وفني صيانة مطارات.

تخصصات أخرى مطلوبة

كما أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي  عن عدد من التخصصات المطلوبة منها أخصائي كتابة تقارير إضافة إلى وظيفة أخرى أخصائي إدارة مخاطر وأخصائي عوائق الطيران ووظائف خالية أخصائي بيئة، إضافة إلى وظائف أدلة طيران، وظيفة أخصائي سلامة، ووظيفة أخصائي سلامة مطارات، وأخصائي حوادث، ووقائع الطيران.

كما أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي عن وظائف خالية لكل من مقیم طب طیران، إضافة إلى وظائف مفتش تصمیم إجراءات الطیران، ومفتش عملیات الطیران.

مبادرة توطين وظائف القطاع الجوي

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للطيران أن المبادرة تأتي في إطار تعزيز دور المملكة وريادتها لقطاع الطيران على المستوى المحلي والقاري، بالتعاون مع عدد من الوزارة المختلفة من بينها وزارة الموارد البشرية ووزارة التنمية الإجتماعية، ولفت إلى أن المدة المحددة لتنفيذ المبادرة بدءًا من العام الجاري على 3 سنوات.

شروط التقديم في وظائف الهيئة العامة للطيران المدني السعودي

وحددت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي عددًا من الشروط التي يجب توافرها في وظائف الهيئة العامة للطيران المدني السعودي من بينها أن يكون المتقدم لوظائف الهيئة العامة للطيران المدني السعودي حاصل على مؤهل بكالوريوس بالتخصصات التالية منها القانون والعلوم السياسية والاقتصاد.

كما حددت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي عددًا من الشروط من بينها أن يكون المتقدم لوظائف الهيئة العامة للطيران المدني السعودي حاصلًا على بكالوريوس منظمات دولیة ـ ثم مفاوضات ـ ثم مؤهل لشؤون دبلوماسية ـ وبكالوريوس ھندسة صناعیة ـ بكالوريوس إدارة أعمال .

واشترطت بكالوريوس منظمات دولية ـ ثم مفاوضات ـ ثم مؤهل لشؤون دبلوماسية ـ وبكالوريوس ھندسة صناعیة ـ بكالوريوس إدارة أعمال ).

واشترطت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي أن يكون المتقدم لديه خبرة في المجالات المطلوبة من سنة إلى 5 سنوات، وأن يمتلك مهارة التحدث والكتابة باللغة الإنجليزية بطلاقة.

وشددت على ضرورة أن يكون يكون المتقدم لوظائف الهيئة العامة للطيران المدني السعودي يجيد التعامل واستخدام الحاسب الآلي ومعرفة التعامل مع التطبيقات المستخدمة.

طريقة التقديم لوظائف الهيئة العامة للطيران المدني السعودي

التقديم لوظائف الهيئة العامة للطيران المدني السعودي يرجى توافر عدد من الشروط من بينها أن يكون المتقدم للوظائف الهيئة العامة للطيران المدني السعودي سعودي الجنسية ويدخل على موقع الهيئة العامة للطيران المدني السعودي الالكتروني، ثم التسجيل وتتبع الخطوات حتى ينجح في عملية التقديم على الوظائف .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *