الاستعلام عن رسوم نقل الكفالة

لعل من الأمور الهامة التي تهم كل وافد او مقيمين في المملكة العربية السعودية القادمين للعمل فيها من بلادهم هي الشئون المتخصصة بالكفيل الذين يدخلون من خلاله إلى المملكة، و كثيراً من الوافدين قد يرغب بنقل الكفالة إلي شخص آخر، و لذا قامت وزارة العمل و التنمية الإجتماعية بطرح العديد من خدماتها عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت و ذلك من أجل التسيير على المواطنين عملية نقل الكفالة ، و فيما يلي سوف نقوم بالعرض على حضراتكم طريقة الإستعلام عن نقل الكفالة و الرسوم اللازمة لذلك.

الاستعلام عن رسوم نقل الكفالة اليكترونياً

لا يمكن للوافد نقل كفالته من شخص إلي شخص آخر من تلقاء نفسه دون إعلام السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية و دفع كافة الرسوم اللازمة لذلك و الا سوف يعرض نفسه للمسائلة القانونية و عقوبات تصل إلي حد الترحيل و للاستعلام عن خطوات دفع رسوم الكفالة قم باتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى رابط الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بوزارة العمل و التنمية الإجتماعية.
  • قم بتسجيل الدخول عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحسابك فى الأماكن المخصصة لها بشكل صحيح.
  • قم بالضغط فوق خيار الخدمات الإلكترونيّة.
  • قم باختيار خدمة (الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد).
  • قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة لاستكمال خدمة الاستعلام بنجاح، عن طريق إدخال رقم الإقامة في المكان المخصص لذلك بشكل صحيح.
  • قم بالضغط  على زر أيقونة البحث.
  • بعد ذلك  سوف تظهر لك كافة المعلومات الخاصّة بحالة طلب الاستعلام ، في حالة ظهور اسم جهة العمل الجديدة التي قمت بطلب نقل كفالة العامل إليها فإنَّ هذا مؤشر على إتمام عملية نقل الكفالة، وأنَّ جميع الرسوم قد تمَّ سدادها بنجاح.

رسوم نقل الكفالة

لابد أن يعلم الوافد أن عملية نقل الكفالة من مؤسسة إلي أخري ليست خدمة مجانية بل تستلزم دفع بعض الرسوم المالية إلي السلطات الحكومية و ذلك وفقاً لقانون وزارة العمل و التنمية الإجتماعية المعمول به داخل المملكة العربية السعودية و هذه الرسوم تتمثل في :

  1. 2000 ريال سعودي لنقل الكفالة لاول مره.
  2. 4000 ريال سعودي لنقل الكفالة للمره الثانيه.
  3. في حالة الرغبة لنقل الكفالة للمرة الثالثة يقوم الوافد بدفع مبلغ قدره 6000 ريال سعودي.

و يتم الدفع بعده طرق أما عن طريق اجهزه الصراف الالي التابعة للبنوك المختلفة في المملكة العربية السعودية او يتم سدادها نقدا او عن طريق خدمات فواتير السداد المختلفة.

موضوعات ذات صله

خطوات تغيير مهنة وافد



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد