التخطي إلى المحتوى
خطة توزيع الكتب الدراسية في ظل جائحة كورونا

بدأت المدارس في جميع أرجاء السعودية تسليم الكتب الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني لعام 1442 للطلاب وأولياء أمورهم, ويتم ذلك خلال خطة لتوزيع الكتب بالإضافة إلى تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا وحماية الطلاب وأولياء الأمور من الإصابة.

خطة التعليم السعودي لتسليم الكتب الدراسية:

أكدت وزارة التعليم السعودية على جميع الإدارات التعليمية في جميع أنحاء المملكة ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا وحفاظاً على سلامة الطلاب وأولياء الأمور أثناء توزيع الكتب على الطلاب, وأن يتم ذلك وفقاً لخطة تتمثل في:

  1. تتحمل كل مدرسة مسؤولية توزيع الكتب الدراسية على طلابها وأولياء أمورهم من خلال لجنة إدارية تشرف على ترتيبات عملية التسليم حيث يتم تحديد الموعد وطرق التسليم وفقاً لخطة زمنية أعلنت عنها المدرسة على الحساب الخاص بها على موقع التواصل الإجتماعي تويتر.
  2. استلام أولياء الأمور رسائل نصية على الهواتف الخاصة لإخبارهم بموعد توزيع الكتب الدراسية, والتشديد على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامات والحرص على التباعد الإجتماعي وذلك من أجل سلامة الطلاب وأولياء أمورهم عند حضورهم للمدرسة لاستلام الكتب الدراسية.
  3. تعقيم وتطهير مخازن الكتب الدراسية الموجودة في كل مدرسة.
  4. عند تسليم الكتب لا يتم الدخول بصورة جماعية منعاً للإزدحام, ويتم تنظيم دخول الطلاب مجموعات لاستلام الكتب الدراسية خلال دقائق قليلة تحت إشراف إدارة المدرسة بينما ينتظر باقي الطلاب وأولياء الأمور خارج المدرسة في سياراتهم مع ضرورة التزام إدارات المدارس بالإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من تفشي الفيروس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *