شروط استقدام سائق خاص من خارج السعودية ورابط التقديم على التأشيرة إلكترونيًا

تحتاج العائلات والأسر في المملكة العربية السعودية بشكل دائم إلى استقدام سائق خاص من خارج المملكة لعدة شروط من أهمها أنه يحصل على راتب أقل من السائقين السعوديين، ويهتم المواطنين في السعودية بمتابعة شروط استقدام سائق خاص من خارج المملكة بشكل دائم نظرًا احتياج الأسر إليه، فيما تعتمد الأسر السعودية بشكل دائم على السائقين الهندي، والفلبيني، والمصري.

ونظرًا لبحث المواطنين السعوديين بشكل دائم عن شروط استقدام سائق خاص من خارج المملكة نقدم لك في المقال التالي، شروط استقدام سائق خاص من خارج المملكة، والتقديم على تأشيرة سائق خاص إلكترونيًا، ورسوم تأشيرة السائق الخاص.

التقديم على تأشيرة سائق خاص إلكترونيًا

للتقديم على تأشيرة سائق خاص إلكترونيًا للسعوديين والمواطنين يرجى اتباع عدة طرق الخطوة الأولى يرجى الدخول إلى موقع مساند مباشرة للدخول الى الموقع اضغط هنا

الخطوة الثانية يجب عليك اختيار الإصدار الآلي للتأشيرات، ثم اختيار طلب تأشيرة حديثة.

الخطوة الثالثة يجب عليك عزيزى العميل إدخال رقم الهوية وكلمة السر، والنقر على زر التسجيل للدخول، ثم النقر على زر تأشيرة الأيدي العاملة المنزليةالخطوة الرابعة يجب عليك اختيار المهنة المطلوبة وهي سائق خاص، ثم إدخال المعلومات عن السائق المطلوب من الراتب الشهري المخصص له والجنسية المحدده، وشروط تحدثه اللغة العربية أم لا، ثم النقر على زر الإرسال وانتظار الرد خلال أربعة أيام.

شروط استقدام سائق خاص من خارج السعودية
شروط استقدام سائق خاص من خارج السعودية

شروط استقدام سائق خاص من خارج السعودية

وحددت الأجهزة المعنية عددًا من الشروط لاستقدام سائق خاص من خارج المملكة العربية السعودية، وتتلخص في التالي، الشرط الأول أن الفرد الذي يريد سائق أعزب فيجب ألًا يقل عمره عن 25عامًا، وألًا يقل الحساب البنكي للفرد المتقدم عن 35 ألف ريال، وألًا يقل رابته الشهري عن 5 آلاف ريال سعودي.

أما الشرط التالي فيجيب أن يسدد المستقدم جميع المخالفات الخاصة بمقدم الطلب من خلال الدخول عبر منصة خدمات الدفع الإلكتروني.مع ضرورة أن يكون هناك حاجة ملحة وضرورية إلى استقدام سائق خاص، كأن يلازم كبر السن أو وجود أسرة من 4 أبناء في العملية التعليمة المختلفة ويساعدهم على التنقل من وإلى المدارس والمؤسسات التعليمية.

شروط استقدام سائق خاص للمرأة من خارج المملكة

وحددت الجهات المعنية عددًا من الشروط التي يجب توافرها لاستقدام المرأة سائق خاص من خارج المملكة العربية والسعودية من بينها، يجب على السيدة إحضار مستند إثبات دخل لها لتوضيح القدرة المالية لها على الأمر.

أما الخطوة التالية فيجب على السيدة أن توفر أن مستند السجل 7 المدني، مع ضرورة توفير صورة من عقد الزواج أو الطلاق أو وفاة الزوج على أن تقدم السيدة مايثبت ذلك.

تعرف على المستندات المطلوبة لاستقدام سائق خاص

وحددت الجهات المعنية في السعودية عددًا من الشروط التي يجب توافرها من أجل التقديم على سائق خاص، من بينها توفير كشف حساب مصرفي أو تقديم مستندات توضح التفاصيل الكاملة عن الراتب والقدرة المالية خلال الستة أشهر الماضية.

وشددت الجهات المعنية على ضرورة تقديم كشف راتب المتقاعدين من المؤسسة العامة للتقاعد، مع ضرورة أن يحتوي على الاسم الكامل والراتب والختم والتوقيع.

تعرف على رسوم تأشيرة السائق الخاص

وعن رسوم تأشيرة السائق الخاص في السعودية، حددت الجهات المعنية عدد من الشروط من بينها يجب دفع الرسوم الخاص من أجل إمكانية استقدام السائق وإصدار تأشيرات من خلال وسائل الدفع الإلكترونية المختلفة على أن يتم تسديد رسوم تأشيرة السائق الخاصة والبالغة نحو ألفي ريال سعودي.

الراتب المناسب لاستقدام سائق خاص من خارج السعودية

وأوضحت الجهات المعنية أن راتب السائق الخاص الأجنبي داخل المملكة العربية السعودية يختلف طبقًا لساعات العمل التي يقررها صاحب العمل ويختلف من جنسية إلى أخرى.ويتراوح مرتب السائق الخاص الهندي بين 1200 إلى 1500 ريال سعودي، أما الفلبيني فيصل إلى 1500 ريال سعودي، وأما المصري فيصل الراتب الشهري يتراوح ما بين 1500 ريال سعودي إلى 1800 ريال.