8 مراحل.. الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب الجدد بالصف الأول الابتدائي في نظام نور 1442/1443

تحرص حكومة المملكة العربية السعودية على الحفاظ على صحة الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية، وتطبيق الاجراءت الوقائية والاحترازية في كافة المؤسسات وتقليل التزاحم لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، وفي هذا الإطار فقد نشرت وزارة التعليم بالمملكة كافة التفاصيل الخاصة بالخطة الزمنية لتسجيل الطلاب الجدد بالصف الأول الابتدائي في نظام نور، وذلك لمن تبدأ أعمارهم من ست سنوات أو أقل بتسعين يوماً فقط كحد أدنى، وحتى سن الحادية عشرة وثلاثة أشهر.

خطة تسجيل الطلاب الجدد بالصف الأول الابتدائي

ووفقًا لما نشرته وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية فيما يتعلق بالخطة الزمنية الخاصة بتسجيل الطلاب والطالبات الجدد في الصف الأول الابتدائي في نظام نور، فإن عملية التسجيل للطلاب سوف تتم على 8 مراحل جاءت كالأتي:

رقم المرحلة الوقت المحدد لبدء التسجيل الطلاب والمدارس
1 11-6-1442هجرية الطلاب السعوديين في مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية التي يجري بها مفاضلة.
2 11-6-1442هجرية الطلاب السعوديين وغير السعوديين في المدارس العالمية والأجنبية والمدارس الأهلية المطبقة للبرامج الدولية.
3 14-7-1442هجرية الطلاب السعوديين وتسجيل من أمهاتهم سعوديات من أباء غير سعوديين في المدارس الحكومية وفي مدارس تحفيظ القرآن الحكومية التي لا يجري بها مفاضلة.
4 14-8-1442هجرية  الطلاب غير السعوديين الذين يعاملون معاملة السعوديين.
5 5-9-1442 هجرية الطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسب المحددة للتسجيل الذي يعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي.
6 19-9-1442هـجرية الطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة للتسجيل الذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص.
7 14-10-1442هجرية خريجي الروضات الحكومية والأهلية المعتمدة في نظام نور لجميع الجنسيات وفي جميع المدارس.
8 7-1-1443هجرية خريجي روضات المدارس العالمية والأجنبية والمدارس الأهلية المطبقة للبرامج الدولية من داخل المملكة، وخريجي الروضات القادمين من خارج المملكة لجميع الجنسيات وفي جميع المدارس.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد