موعد عودة المدارس السعودية الفصل الدراسي الثاني 1442

المملكة العربية السعودية تستعد لبداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1442 وسط الإجراءات الاحترازية الوقائية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، والحفاظ على الصحة والسلامة، وقد أصدرت وزارة التربية والتعليم قرار فيما سبق باستكمال العملية التعليمية في الفصل الدراسي الأول إلكترونيا عن بعد عبر منصة مدرستي التعليمية، حتى انتهت اختبارات الفصل الدراسي الأول في 31 من ديسمبر 2020، اليكم فيما نطلعكم على موعد عودة المدارس السعودية في الفصل الدراسي الثاني 1442.

موعد عودة المدارس الفصل الدراسي الثاني السعودية

من المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني بالمملكة العربية السعودية بعد الإنتهاء من الإجازة الفصلية، والتي بدأت بالفعل بدايةً من يوم 31 من ديسمبر 2020، وحتى يوم 17 من شهر يناير 2021، على أن يوافق يوم 4 من جمادي الآخر من عام 1442 هـ.

وتجدر الإشارة هنا أن إجازة عيد الفطر في 14 من مايو 2021، على أن تنتهي إجازة عيد الفطر في 18 من مايو 2021، لتبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني في 23 من مايو 2021 لتبدأ الإجازة السنوية في 3 من يونيو 2021.

هل تعود الدراسة بالمدارس بالمملكة العربية السعودية ؟

يتساءل جميع الطلاب ومنسوبي التعليم بالمملكة العربية السعودية عن عودة الدراسة بالمدارس بالمملكة العربية السعودية، وهل استكمال العملية التعليمية يكون أون لاين عبر التعليم عن بعد، أم من خلال الدراسة في المدارس.

وفي هذا الصدد أفاد وزير التعليم السيد الدكتور “حمد آل الشيخ” أنه الرد على سؤال “متى عودة الدراسة في السعودية ؟” يعتمد اعتمادا كليا على الأمور القادمة بشأن فيروس كورونا المستجد.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد