التخطي إلى المحتوى
طريقة التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1442 (الرابط والخطوات والشروط المطلوبة)

 

في إطار الخدمات التي تقدمها المملكة لرفع كفاءة المعلمين وتحسين قدراتهم المهنية لممارسة مهنة التدريس، فقد أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن اختبار الرخصة المهنية للمعلمين خلال الفترة الأخيرة، والتي تمكنهم من الالتحاق بالوظائف التعليمية المتنوعة بالمملكة العربية السعودية، حيث تعتبر اختبارات الرخصة المهنية أحد أهم الأدوات التي تؤكد على أم المعلم يمتلك الكفاءة العالية لأداء المهنة، وسنعرض في هذا المقال طريقة التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1442 (الرابط والخطوات والشروط المطلوبة).

الرابط الرسمي للتسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1442

وحرصًا منا في موقع “سعودية نيوز” على إمداد قراء الموقع بالمعلومات التي يبحثون عنها بطريقة مبسطة سنعرض خلال السطور التالية الرابط الرسمي للتسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1442، حيث يمكن من خلاله معرفة الشروط والضوابط اللازمة للتسجيل في اختبار رخصة المعلمين، والتسجيل في هذا الاختبار للحصول على الرخصة التي يتم طلبها في أغلب الوظائف التعليمية.

خطوات التسجيل في اختبارات الرخصة المهنية للمعلم 

وبالنسبة لطريقة التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1442 فستكون من خلال إجراء عدد من الخطوات البسيطة جاءت على النحو التالي:

  • في البداية يجب الدخول على صفحة القياس الإلكتروني.
  • بعد ذلك تقوم باختيار “ملف المستفيد”، ثم تسجيل الدخول وكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في حالة امتلاكك لحساب أو إنشاء حساب جديد في حالة عدم وجود حساب.
  • وبعد الدخول تختار كلمة “الاختبارات المتاحة” ثم اختيار أيقونة “اختبار كفاية المعلمين”.
  • ثم تضغط على كلمة “تسجيل” ثم تختار المكان المناسب لاجراء الاختبار فيه.
  • وفي النهاية تقوم بالضغط على كلمة “إرسال” لتتمكن من التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين.

ضوابط وشروط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

أما عن الضوابط والشروط الخاصة بعملية التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين فقد وضعت هيئة قبول التعليم والتدريب عدة ضوابط وشروط جاءت على النحو التالي:

  1. يشترط على الراغب في التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين الإلتزام بالقيم والقواعد الإسلامية الوسطية وتعزيزه للهوية الوطنية وأخلاقيات المهنة.
  2. يجب أن يعمل الراغب في التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين على التفاعل مهنياً مع المجتمع والتربويين، وأن يُلم بالمهارات الكمية واللغوية والمعرفة بكيفية التعامل مع المتعلم.
  3. يجب على الراغب في التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين الإلمام بالمحتوى التخصصي وطرائق تدريسه، ومعرفة طرق التدريس والتعليم العامة.
  4. يجب أن يُلم الراغب في التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين بالمبادئ الخاصة بالتخطيط للتعليم والتدريس وكيفية تنفيذه.
  5. يجب معرفة المبادئ الخاصة بالقياس والتقويم والتهيئة لبيئات التعلم التفاعلية والداعمة للمتعلم.
  6. يستلزم على الراغب في التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين أن يدفع مبلغ قدره 100 ريال في غضون 24 ساعة بعد تقديمه للطلب، حيث أن غرامة التأخير قدرها 150 ريال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *