التخطي إلى المحتوى
أفضل المدارس لتعليم قيادة السيارات للنساء في المملكة العربية السعودية

في الماضي كان لا يُسمح للمرأة السعودية بقيادة السيارة في الأماكن والطرق العامة، لكنه مؤخراً تغيرت الأوضاع كثيراً، فصارت المملكة تسمح لها بقيادة السيارة كيفما شاءت، بل وتم تخصيص العديد من مدارس تعليم قيادة السيارات للنساء السعوديات حتى يقمن بقيادة سياراتهن بكل حرفية، وبدواعي الأمان الكافية لتحميهن من خطر حوادث الطرقات، لذا سوف نعرض في هذا المقال أهم المدارس التي تقوم على تعليم النساء السعوديات كيفية قيادة السيارات بشكل احترافي وآمن تماما، ومن خلال دورات تدريبية شاملة في مجال تعليم قيادة السيارات.

 

أهم مدارس تعليم قيادة السيارات للنساء السعوديات:

 

مدرسة تعليم قيادة السيارات في الرياض:

 

نبذة عن المدرسة: وتعد مدرسة تعليم قيادة السيارات في الرياض من أهم المدارس في مجال تعليم القيادة بصفة عامه، حيث يقع مقرها في وادي زاود.

رقم المدرسة: 00966114567777

 

مدرسة دلة لتعليم القيادة:

 

نبذة عن المدرسة: هي واحدة من أشهر مدارس تعليم قيادة السيارات في المملكة العربية السعودية، حيث تم تأسيسها عام 1975 ميلاديا.

رقم المدرسة: 00966112440432

 

المدرسة النموذجية لتعليم القيادة:

 

نبذة عن المدرسة: هي مدرسة رائدة أيضاً في مجال تعليم قيادة السيارات، ويقع مقرها في مدينة الرياض.

رقم المدرسة: 00966114879988

 

المدرسة السعودية للقيادة:

 

نبذة عن المدرسة: تعد المدرسة السعودية للقيادة واحدة من أهم المدارس السعودية التي تعمل على تقديم دورات تدريبية شاملة في مجال قيادة السيارات في العاصمة السعودية الرياض.

رقم المدرسة: 920011136

 

 

يُذكر أنه في وقت سابق كان قد أعلن مدير عام المرور بالمملكة العربية السعودية، اللواء محمد البسامى إجمالي الرخص الصادرة للنساء بأكثر من 40 ألف رخصة، معتبراً أن تجربة قيادة المرأة تعتبر من التجارب الرائدة، مضيفاً: “مدارس تعليم القيادة للنساء تعتبر مدارس نموذجية و تقوم بتطبيق المعيار الدولى و نعمل على التوسع فى مدارس قيادة المرأة”.

 

و قال البسامى بحسب صحيفة سعودية “لدى المرور مشاريع لإنشاء 14 مدرسة تحت الإنشاء ستساهم فى تخفيف مدة انتظار النساء للحصول على الرخصة”، و أضاف أن المرور بالمملكة افتتح 22 مركزاً لاستبدال الرخص، و هذا العدد كافٍ، مؤكداً أن أسعار إصدار الرخص للنساء بنيت على دراسات مالية تهدف لتحقيق الجودة.

 

و صدر قرار سابق من الملك سلمان فى سبتمبر العام الماضي ينص على إمكانية قيادة المرأة للسيارات، مع السماح بإصدار رخص قيادة لهن، فى إطار رؤية ولى العهد محمد بن سلمان 2030 لتنويع الاقتصاد السعودي, و تهدف رؤية 2030 إلى زيادة مساهمة المرأة فى القوى العاملة من 22 إلى 30 %.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *