التخطي إلى المحتوى
الدفاع المدني يوضح طرق استخدام الدفايات بشكل آمن والمخاطر التي قد تحدث
الدفاية

في بعض الأحيان تسبب الدفايات مخاطر تكون مهددة للحياة وتتسبب في اندلاع الكثير من الحرائق، نتيجة لنوع الدفاية الرديء أو بسبب الاستخدام الخاطئ، وفي هذا الصدد أوضح الدفاع المدني أمثل الطرق لتشغيل الدفاية بطريقة آمنة، وحذر من المخاطر التي تسببها الدفايات في بعض الأوقات.

الدفاع المدني يحذر من المخاطر التي تسببها الدفايات

  • أوضحت مديرية الدفاع المدني أن استخدام الحطب أو الفحم من أجل التدفئة في المنزل والأماكن المغلقة، يسبب انبعاث غازات سامة مثل أول أكسيد الكربون، حيث يؤدي استنشاقه لفترة طويلة إلى التسبب في الوفاة، وأشارت إلى أن أفضل طريقة لاستخدام هذا النوع من التدفئة يكون في الأماكن جيدة التهوية.
  • كما حذر الدفاع المدني من استخدام مدفأة الكيروسين أثناء النوم، فهذا يؤدي إلى تسرب سائل الكيروسين، وأوضح أن الطريقة الآمنة لاستخدامها يكون عن طريق إشعالها وإطفائها خارج المنزل والتأكد من إغلاق الغطاء وعدم استخدامها عند النوم.
  • حذر الدفاع المدني أيضا من استخدام مدفأة الغاز عند النوم، والتي قد تسبب الاختناق إذا كان المكان مغلق، أو قد يتسرب الغاز ويتسبب في إشعال الحرائق، وشدد على ضرورة التأكد من عدم تسريب المدفأة وعدم تشغيلها عند عدم الحاجة لاستخدامها.
  • كما حذر من خطر تسرب الزيت من مدفأة الزيت إلى الأثاث المحيط، أو من وضع الملابس والأقمشة على الدفاية فهذا قد يؤدي لاشتعال الحريق، ومن الضروري أن يتم وضع المدفأة في مكان يضمن عدم سقوط المدفأة.
الدفاع المدني

في النهاية شدد الدفاع المدني على الحذر من المخاطر التي قد تسببها الدفايات، ومعرفة كيفية استخدام المدفأة بشكل آمن، واستخدامها وقت النوم بحذر شديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *