التخطي إلى المحتوى
مهام ديوان وزارة الداخلية السعودية ورابط موقع الوزارة
مهام ديوان وزارة الداخلية السعودية ورابط موقع الوزارة

تقدم وزارة الداخلية العديد من المهام في حماية المجتمع السعودي ومنشآته المختلفة من خلال مسؤوليتها عن العديد من القطاعات العسكرية والخدمية التابعة لها، كما تقدم العديد من الخدمات للأفراد من المواطنين والمقيمين والهيئات الحكومية والخاصة وغيرهم.سوف نتعرف على موقع ديوان وزارة الداخلية على الإنترنت وأهم الخدمات التي يقدمها الديوان.

ديوان وزارة الداخلية السعودية

يعمل ديوان وزارة الداخلية على الإنترنت على تقديم الخدمات المختلفة بصورة إلكترونية خلال هذه الفترة التي تمر فيها المملكة بانتشار جائحة كورونا والتي سرعت من وتيرة التحول الرقمي لكافة الخدمات الخاصة بقطاعات الدولة، ومن مهام ديوان وزارة الداخلية ما يلي:

تدير شئون موظفي القطاع العسكري في الوزارة من العسكرين واسرهم وتقديم كافة الخدمات الخاصة بهم ، وكذلك خدمات المتقاعدين واسرهم وما يتعلق بمنسوب بالوزارة في القطاعات التابعة لها.

تقدم وزارة الداخلية خدماتها في جميع مناطق المملكة والإشراف على الخدمات المقدمة وسلامة المناطق المختلفة وتقديم الدعم للعاملين بها، والإشراف على اجتماعات أمراء المنطقة السنوية.

تختص وزارة الداخلية السعودية بشؤون الوافدين والخدمات التي يتم تقديمها إليهم ، وتوفير قاعدة بيانات عن كافة الوافدين المتواجدين في المملكة ومهامهم، والتنسيق مع الجهات الرقابية المختلفة.

مهام ديوان وزارة الداخلية السعودية ورابط موقع الوزارة
مهام ديوان وزارة الداخلية السعودية ورابط موقع الوزارة

رابط موقع وزارة الداخلية

يمكن الوصول إلى موقع وزارة الداخلية وديوان وزارة الداخلية السعودية من خلال الرابط التالي” وزارة الداخلية على الإنترنت” والاستفادة من خدمات الوزارة التي تضعها على منصة أبشر التابعة لها والتي تقدم عدد من الخدمات الخاصة بالمواطن والمقيم من الأفراد وأصحاب الأعمال للقطاعات التالية:

  • قطاع الأحوال المدنية وخدمة الحصول على الوثائق المختلفة.
  • خدمات الجوازات وكل ما يتعلق بالتأشيرات.
  • خدما المرور وما يتعلق بالرخص للقيادة والمركبة وتجديدها.
  • كما توفر للمقيم مجموعة من الخدمات مثل تجديد الإقامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *