التخطي إلى المحتوى
أبسط طريقة لصناعة فيديو احترافي من الألف للياء

يهدف الكثير من رواد موقع الفيديوهات الأشهر اليوتيوب إلى صناعة محتوى احترافي، يجعل كم الفيديوهات التي يصنعونها في الصدارة، وكي تنال أعلى نسب مشاهدات، وبالطبع أعلى ربحا من شركة اليوتيوب، لذا إن كنت من رواد اليوتيوب وتود صناعة محتوى فيديو احترافي، أو لازلت في بداية طريقك وتود أن تقتحم المجال وبقوة، في هذا المقال سوف تعرف كل شيء عن صناعة فيديو ذو محتوى جيد وبطريقة احترافية.

كيفية عمل فيديو احترافي ؟

  1. في البداية وقبل كل شيء عليك أولاً تحديد هدفك من صناعة الفيديوهات والمحتوى الذي تريد تقديمه، إضافة إلى تحديد نوعية الفيديوهات التي تود عرضها عبر تطبيق اليوتيوب.
  2. بعد أن اتخذت قرارك في تحديد نوعية الفيديوهات التي تود تقديمها، ننتقل إلى المرحلة الثانيه ألا وهي حصر جميع الأدوات التي ستساعدك في صناعة فيديو جيد و بشكل احترافي، لذا عليك تحديد نوع الكاميرا التي ستقوم باستخدامها والمكان الذي ستقوم بالتصوير فيه، وكذلك الاضاءه الجيده المناسبة لصناعة الفيديو الخاص بك.
  3. ننتقل للخطوة الثالثة والتي فيها عليك أن تحدد البرامج التي ستساعدك في تسجيل الفيديو الخاص بك بشكل احترافي، مثل برنامجي كامتاسيا و موبيزين.
  4. قم بصياغة محتوى هادف، يعمل على جذب المشاهد من أول بضعة ثوانٍ، ثم قم بالتصوير من أكثر من زاوية.
  5. بعد أن قمت بتسجيل الفيديو الخاص بك، عليك الآن أن تعدله بشكل جيد من خلال مؤثرات الفيديو والصور المستخدمة، ولا تنس الفواصل بين الملفات الصوتية.
  6. والآن، صار الفيديو الخاص بك جاهزا الآن للعرض.

ما هي أنواع الفيديوهات التي يمكنك تقديمها ؟

  • فيديو علمي: والذي يقوم بعرض المعلومات العلمية بصورة مبسطة، وهدفها سهولة توصيل العلم لمحبيه.
  • فيديو توضيحي: وهذا من أنجح أنواع التسويق الالكتروني لكافة المنتجات، والذي فيه يتم عرض كافة البيانات الخاصة بالمنتج المراد عرضه للبيع، وإجابة كافة الأسئلة التي قد تراود ذهن العميل.
  • فيديو شخصي: وهو الأكثر انتشاراً في وقتنا الحالي، ويقوم بصنعه أغلب البلوجرز والمؤثرين على مختلف منصات السوشيال ميديا، يعرضون أغلب أنشطتهم اليومية للجمهور، لكسب مزيد من الشهرة، أو للترويج إلى ماركة أو منتج خاص بهم.
  • فيديو أنيميشن: وهو من أصعب أنواع الفيديوهات المستخدمة، ويمكن استعماله كإعلان لمنتج ما، أو ربما لإيصال فكرة ما مجتمعية بشكل غير مباشر.
  • فيديو قصصي: من الفيديوهات التثقيفية الهامة في عملية نشر الوعي، وتوصيل الأفكار المطروحة بشكل مباشر ومتتابع وسلس.

لا شك أن عملية صناعة الفيديو، على اختلاف أنواعه، قصير هو أم طويل، صار من ميزات العصر الحديث والانفتاح التكنولوجي الهائل، توفير للوقت في كتابة النصوص الطويلة، وكفكرة أسهل وأيسر في التواصل العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *