خطوات حجز موعد العوائد السنوية 1442 من وزارة المالية

توفر السلطات بالمملكة العربية السعودية العديد من البوابات الإلكترونية للمواطنين لقضاء حاجاتهم بدون التوجه مباشرة إلى المقرات الحكومية، وأعلنت مؤخراً إمكانية حجز موعد العوائد السنوية من خلال المنصة الإلكترونية، وتعرف العوائد بأنها أحد مصادر الدخل السنوي التي يحصل عليها بعض المواطنين بالمملكة بما فيهم شيوخ القبائل، وهي بدأن منذ أكثر من نصف قرن من الزمان.

نظام حجز موعد العوائد السنوية وزارة المالية

أعلنت وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية عن إمكانية حجز موعد العوائد السنوية من خلال الرابط الرسمي للوزارة، مؤكدة أن المستفيد من العوائد يمكنه الدخول والتسجيل وإضافة البيانات الخاصة به لحجز موعد لها، مع إمكانية اختيار الموعد المناسب له، موضحة أن أي تعاملات من المواطنين تابعة لوزارة المالية يجب أن تتم عن طريق حجز موعد مسبق لها، وذلك منعاً للتكدس في مقرات الوزارة وتسهيلاً للمواطنين ولتوفير الوقت والجهد.

حجز موعد العوائد
موعد العوائد السنوية

خطوات حجز موعد العوائد السنوية

لا تعتبر خطوات حجز موعد العوائد السنوية بالصعوبة التي قد تخطر على بال البعض، ولكنها خطوات سهلة وبسيطة يمكن إتمامها من خلال الخطوات التالية من الموقع الرسمي لوزارة المالية:

  1. الدخول مباشرة إلى بوابة وزارة المالية بالنقر هنا.
  2. تسجيل الدخول.
  3. استخدام رقم الهوية وكلمة المرور وإضافة رمز التحقق.
  4. النقر على كلمة الاستعلام.
  5. الانتقال إلى صفحة حجز موعد مسبق.
  6. تسجيل البيانات المطلوبة من (الاسم، الحالة، الحساب البنكي، رقم الهوية، موعد الصرف، نوع المستفيد).
  7. النقر على حجز موعد.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد