التخطي إلى المحتوى
بنر جامعة حائل الخدمات الإلكترونية وبوابة السنة التحضيرية
شعار جامعة حائل

بنر جامعة حائل بلاك بورد النظام، من الموضوع الهامة التي الكثير من أبناء المملكة العربية السعودية والمقيمين علي أراضيها الدراسين وأعضاء هيئة التدريس، حيث يوفر النظام إمكانية إدارة معلومات أو عضو هيئة التدريس.

وتعد بنر جامعة حائل من الأنظم الإلكترونية التي تعظمت أهميتها بعد الاعتماد علي التعليم الإلكتروني عن بعد في السعودية، لاستكمال الفصل الدراسي الثاني، والوصول إلي الفصول الافتراضية والتواصل بين المدرسين الجامعيين والطلاب علي أن تكون الاختبارات النهائية بشكل إلكتروني، ويمكن من خلال النظام أيضا التقديم علي القبول في الفصل الجامعي بعد فتح باب التقديم علي الماجستير بعدة تخصصات بالجامعة.

ونتناول في السطور التالية إمكانية الدخول علي بانر جامعة حائل وبوابة السنة التحضرية والخدمات التي توفرها الجامعة للطلاب من خلالهما.

بانر جامعة حائل

تقدم جامعة حائر بوابة السنة التحضيرية، بشكل إلكتروني للطلاب القادمين علي السنة الأولي في الجامعة، حيث تقدم البوابة جميع الخدمات التي يحتاجها الطلاب في السنة الأولي من الدراسة خاصة بعد قرار وزارة التعليم بالاعتماد علي الدراسة عن بعد هذا العام في كافة الجامعات والمدراس بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا المستجد في السعودية وفي العالم، وتعمل البوابة علي توصيل الطالب بالمدرس وجميع أعضاء هيئة التدريس بشكل إلكتروني.

ويمكن لطلاب السنة الأولي من خلال البوابة، التعرف علي جميع المقرارات الدراسية المفروضة علي طلاب المرحلة الأولي، سواء كانوا دارسين بالمسار العلمي أو بالمسار الإداري أو المسار الإنساني، بالإضافة إلى إمكانية معرفة اللائحة الدراسية بالجامعة وكذلك نظام الامتحانات ومواعيدها ومدتها وجميع أخبار العملية التعليمية التي تحرص الجامعة علي نشرها، بالإضافة إلى معرفة جميع الخدمات التي تقدمها البوابة.

خطوات تسجيل الدخول جامعة حائل الخدمات الإلكترونية بلاك بورد 1442
خطوات تسجيل الدخول جامعة حائل الخدمات الإلكترونية بلاك بورد 1442

طريقة التسجيل في بنر جامعة حائل الخدمات الإلكترونية

وفرت جامعة حائل لطلابها، إمكانية التسجيل في خدمة بانر للتسجيل علي المقررات الدراسية لطلاب السنة الأولي التحضيرية في المسارات المختلفة، ويمكن إضافة وتسجيل المواد من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • زيارة البوابة الإلكترونية لجامعة حائل.
  • الذهاب إلي بوابة الطلبة من الصفحة الرئيسية.
  • تسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم وهو الرقم الجامعي الذي تسلمع الطالب، وكلمة المرور وهي عبار عن رقم السجل المدني الخاص بالطالب.
  • من القائمة الرئيسية يتم اختيار نظام البانر Banner .
  • قراءة التعليمات والشروط الموجودة علي الصفحة والضغط علي تأكيد بعد الاطلاع عليها.
  • بعد قراءة الشروط والتعليمات يتم الضغط علي أيقونة التالي.
  • ملء الاستبيان المطلوب، ومن ثم يتم النقر علي رابط التسجيل Registration .
  • اختيار رابط الإضافة والحذف أو بالإنجليزية Add or Drop Classes.
  • يحدد الطالب الفصل الدراسي المطلوب التسجيل فيه، ثم الضغك علي أيقونة Submit .
  • الضغط علي أيقونة إضافة أو حذف فصل أو بالإنجليزية Add or Drop Classes مرة أخري عند العودة إلي القائمة الرئيسية.
  • النقر علي أيقونة بحث الفصل أو class search بالإنجليزية.
  • يختار الطالب بعد ذلك المواد المرغوب في تسجيلها وتأكيد التسجيل عبر الموقع الإلكتروني.

موقع عمادة بوابة السنة التحضيرية لجامعة حائل

تقدم السنة التحضرية الكثير من الخدمات للطلاب بجامعة حائل، التي يتم فيها تأهل الطالب للدراسة الجامعية التي تختلف بكل الأحوال عن الدراسة ما قبل التعليم الجامعي.

وتعمل عمادة بوابة السنة التحضيرية علي تقديم كافة المناهج الدراسية وتساعد الطلاب علي اكتساب المهارات الدراسية الجامعية، مثل الاتصال والبحث.

ويمكن للطلاب من خلال البوابة إجادة اللغة الإنجليزية واكتساب مهارات الحاسب الآلي والتفكير، بالإضافة إلي تعريف الطالب علي إمكانيات الجامعة والاستفادة من الدراسة فيها، بالإضافة إلي الاستمتاع بالكثير من الأنشطة والخدمات التي تفيد الطلاب خلال مشواهم التعليمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *