كيف يمكن الاستعلام عن منح الأراضي بخطوات مبسطة ؟

تقدم حكومة المملكة العربية الكثير من الخدمات لمواطنيها في شتى المجالات عبر الإنترنت، وقدمت خدمة استعلام عن منح الأراضي للمواطنين عبر البوابة الرسمية لها، حيث يمكن لمن تنطبق عليهم الشروط التقديم للحصول على أرض عن طريق تقديم الطلب في منحة الديوان الملكي أو في البلدية، وهي تعتبر أحد أهم الخدمات التكافلية التي تقدمها السلطات بالمملكة للمواطنين.

كيف يمكن الاستعلام عن منح الأراضي ؟

على المواطن الراغب في الحصول على قطعة أرض من خلال المنحة التقدم بإرسال طلب به كافة البيانات الخاصة به إلى الديوان الملكي أو البلدية، ويتم فحص الطلب من قبل لجنة مخصصة لهذا الغرض من حيث مدى تطابق الشروط المطلوبة في المتقدم للاستحقاق ويمكن للمواطن الاستعلام عن منح الأراضي من خلال وزارة الشؤون البلدية والقروية كما يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى بوابة وزارة الشؤون البلدية والقروية بالمملكة العربية السعودية.
  2. النقر على الخدمات الإلكترونية من القائمة.
  3. النقر على المنح.
  4. اختيار الاستعلام عن منح الأراضي.
  5. تسجيل رقم السجل المدني.
  6. النقر على إدخال.
  7. تظهر البيانات كاملة.

وسائل أخرى للاستعلام عن منح الأراضي

يمكن للمتقدمين أيضاً الاستعلام عن منح الأراضي عن طريق الهاتف والاتصال رقم 00966114569999 وتوضيح رقم السجل المدني، ويتم إفادة المتقدم بطلب المنحة بقبول الطلب أو رفضه، كما يمكن أيضاً إرسال رسالة بالبريد الإلكتروني على البوابة الرسمية [email protected] وترسل رسالة عن حالة الطلب وقبوله أو رفضه رداً على البريد الإلكتروني.

 منح الأراضي
الاستعلام عن منح الأراضي

أهم البيانات الشخصية المطلوبة عند تقديم طلب المنحة

للتقدم لطلب منحة الأراضي يجب تقديم طلب إلى موضح فيه البيانات الخاصة بالمتقدم إلى البلدية أو الديوان الملكي، فهي قطع أراضي يتم منحها من خلال الأوامر السامية للمواطنين ذوي الدخل المحدود ويجب أن يتضمن الطلب البيانات التالية:

  1. اسم مقدم الطلب بالكامل.
  2. رقم السجل المدني الخاص بالمتقدم.
  3. محل الميلاد.
  4. تاريخ الميلاد.
  5. رقم هاتف الجوال الخاص بالمتقدم.
  6. رقم حفيظة النفوس.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد