خطوات الإعتراض على مخالفة لبس الكمامة 1442 على منصة أبشر وقيمة الغرامة المالية

خطوات الإعتراض على مخالفة لبس الكمامة 1442 عبر منصة أبشر وقيمة الغرامة المالية التي فرضتها المملكة العربية السعودية بهذا الشأن سنقوم بتوضيحها لكم من خلال موقعنا، حيث الجهات المختصة عن تحريرها لعدد من المخالفات لكل من يتخلف عن تطبيق الإجراءات الإحترازية للوقاية، والتي تم الإعلان عنها من قبل وزارة الصحة السعودية، وكان إرتداء الكمامة من أهم الإجراءات التي يجب على الجميع الإلتزام بها، وسنوفر لكم من خلال التقرير، الإعتراض على مخالفة لبس الكمامة 1442.

الإعتراض على مخالفة لبس الكمامة 1442

يشهد العالم خلال الفترة الحالية انتشار فيروس “كوفيد -19″، وتسعى كل دولة لحماية أبنائها، من خلال فرض عدد من الإجراءات الاحترازية والقوانين لتنظيمها وتطبيقها، وقد فرضت المملكة العربية السعودية بدورها عدد من الإجراءات التي حرصت وبشكل كامل على تطبيقها، وفي هذا الصدد، أعلنت الداخلية السعودية عن فرض عقوبة مالية على من يقومون بمخالفة إجراء إرتداء الكمامة الطبية أو القماشية، وكذلك من يقومون بتجاهل إجراء الإلتزام بالمسافة الآمنة ومن يرفض قياس درجة الحرارة عن دخول القطاعات الخاصة والحكومية بالمملكة.

خطوات تقديم الإعتراض

تتيح منصة أبشر الإلكترونية بالمملكة العربية السعودية إمكانية تقديم الإعتراض على مخالفة لبس الكمامة الطبية أو القماشية، ويمكن للراغبين في تقديم الإعتراض، اتباع الخطوات التالية:

الإعتراض على مخالفة لبس الكمامة 1442
الإعتراض على مخالفة لبس الكمامة 1442
  • الدخول على رابط منصة أبشر.
  • تسجيل الدخول لحساب المستخدم بالمنصة.
  • النقر على “خدماتي”.
  • النقر على الخدمات العامة.
  • النقر على الرسائل والطلبات.
  • النقر على “لجنة تظلم من قرارات مخالفة الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا”.
  • قم بإدخال البيانات المطلوبة.
  • قم بالنقر على “إرسال الطلب”.

كم عقوبة عدم إرتداء الكمامة

أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية عن عزمها على تطبيق العقوبات على كل من يتخلف عن تطبيق الإجراءات الإحترازية، وأوضحت الوزارة أنه للمرة الأولى، يتم تطبيق غرامة مالية على من لا يرتدي الكمامة بقيمة 1000 ريال، بينما يتم تطبيق عقوبات أخرى على من يتخلف عن تطبيق الإجراءات الاحترازية كعدم قياس درجات الحرارة أو التقيد بالمسافة الآمنة أو إرتداء الكمامة بالقطاع الخاص، وجاءت العقوبات التي تم إعلانها كالتالي:

  1. العقوبة عند المخالفة للمرة الأولى 10 آلاف ريال.
  2. العقوبة للمرة الثانية: يتم مضاعفة قيمة الغرامة مع الإغلاق للمنشآة لمدة 3 شهور.
  3. العقوبة للمرة الثالثة: مضاعفة قيمة غرامة عقوبة المرة الثانية، مع غلق المنشآة لمدة 6 شهور، وتقوم الجهات المعنية بإحالة المسؤول للنيابة العامة.
  4. العقوبات الثلاث يتم تطبيقها على منشآت القطاع الخاص التي تتخلف عن تطبيق الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها الجهات المسؤولة للوقاية من خطر انتشار “كوفيد -19”.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد