التخطي إلى المحتوى
توقعات طقس السبت 5/12 على المملكة العربية السعودية
توقعات طقس السبت 5/12 على المملكة

تتوقع الأرصاد في المملكة العربية السعودية أن يسود طقس مشمس على معظم المناطق حيث تصل درجة الحرارة العظمى في بعض المناطق إلى 30 درجة منها مكة المكرمة، وتأتي الرياح الشرقية والجنوبية الشرقية بسرعات تصل من 16 إلى 30 كم في الساعة، بينما تتكون بعض الأمطار  الخفيفة على بعض المناطق.

طقس السبت 5/12 على المملكة

الجو صافي خلال نهار السبت على المملكة بينما تتكون بعض السحب في بعض مناطق المرتفعات، وتكون مصحوبة بالرياح النشطة. مع توقع سقوط الأمطار، وتصل درجات الحرارة الصغرى في الليل على مناطق مكة إلى 17 درجة مئوية. مما يساعد على فرصة سقوط المطر على شكل زخات بسيطة.

يتوقع أن تتراكم السحب الركامية مساء السبت وفي الليل. مع الشبورة الصباحية التي تتكون على الطرق السريعة، والتي يتم تحذير السائقين منها، ومن انزلاق الطرق مع السقوط المتوقع للأمطار على بعض المناطق.

درجات الحرارة المتوقعة على مناطق المملكة:

تتوقع الأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية أن تستقر درجات الحرارة بحيث يكون الجو صافي ومشمس في نهار السبت بينما تزيد درجات البرودة ليلاً، على معظم المناطق ومن درجات الحرارة العظمى المتوقعة على بعض مناطق المملكة ما يلي:

  • الرياض العاصمة: 28 العظمى، والصغرى 17.
  • مكة المكرمة: 30 العظمى، و الصغرى 21.
  • جدة: العظمى 29، والصغرى 22.
  • المدينة المنورة: 27 العظمى، والصغرى 16.
  • حفر الباطن: العظمى 19، والصغرى 15.
  • ويمكن معرفة باقي التوقعات لدرجات الحرارة على مناطق المملكة المختلفة من خلال الصورة المرفقة.
توقعات طقس السبت 5/12 على المملكة العربية السعودية
توقعات طقس السبت 5/12 على المملكة العربية السعودية

الطقس في المملكة

يتنوع الطقس في المملكة ما بين الجنوب والشمال، ويرتفع الموج في البحر الأحمر من متر إلى مترين، بينما في الخليج العربي من متر إلى متر ونصف مع استقرار الملاحة البحرية في البحر الأحمر والخليج العربي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *