التخطي إلى المحتوى
التعليم تزف بشرى: اختبارات مدارس تعليم الكبار ستجرى عن بعد
شروط الحصول على المكافأة الجامعية 1442

زفت وزارة التعليم السعودي، بشري علي لسان ابتسام الشهري المتحدث الرسمي باسم التعليم العام، بشأن اختبارات مدارس تعليم الكبار للفصل الدراسي الأول.

وأعلنت الشهري في تغريدة لها علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أمس الخميس، أن الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لعام 1442 هـ لمدارس تعليم الكبار ستجري عن بُعد ولا تلتزم الحضور.
وكتبت المتحدث الرسمي باسم التعليم العام في التغريدة علي تويتر: “تؤكد وزارة التعليم أن الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لعام ١٤٤٢هـ لمدارس التعليم المستمر (تعليم الكبار)؛ ستكون عن بُعد لكافة المراحل الدراسية”.

وأوضحت الشهري، أن اختبارات مدارس تعليم الكبار ستجري حسب آلية أداء الاختبارات المعتمدة لطالبات وطلاب التعليم العام والتي أعلنت عنها الوزارة من قبل.

توجيه للمعلمين بتجيهز الأسئلة إلكترونيا

وأخطرت وزارة التربية والتعليم السعودية، المعلمين بتجهيز أسئلة الامتحانات بشكل إلكترونية عن طريق منصة مدرستي أو المنصات الإلكترونية الأخري لإجراء الامتحانات عن بُعد بدون حضور الطلاب حفاظا علي صحتهم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في المملكة ودول العالم واعتماد البلدان علي التعليم الإلكتروني للبعد عن التجمعات والحشد، وطالبت الوزارة المعلمين بالحضور لمباشرة أعمالهم والتحضير للاختبارات.

خطة الدراسة بالعام الدراسي الحالي

وكانت وزارة التعليم السعودية، قد أعلنت في بداية العام الدراسي، خطة السنة الدراسية الجديدة التي تضمن استمرار العملية التعليمية وفقا للإجراءات الاحترزاية الخاصة بفيروس كورونا المستجد للحفاظ عليهم وتقليل المخاطر، حيث تكون بنظام الدراسة عن بعد في التعليم العام لأول 7 أسابيع وعن بعد للمقررات النظرية في الجامعات والتعليم الفني، علي أن تكون حضوريا للمقررات العلمية علي أن يتم تقييم العملية خلال هذا الأسابيع.
وشددت الوزارة علي ضرورة الالتزام بإجراءات كورونا في الإدارات التعليمية بحيث يتم إجراء فحص الحرارة أثناء دخول جميع منسوبيها لمقر العمل ووضع ملصقات إرشادية بالإجراءات الاحترازية.
وأعلنت الوزارة الاعتماد علي منصة مدرستي للتعليم الألكتروني حيث وفرت جميع أدوات التواصل لجميع المدارس الأهلية والأجنبية والعالمية والحكومية مع استمرار البث عبر قنوات عين الفضائية لتغطية جميع المراحل الدراسية وتوفير المناهج علي اليوتيوب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *