التخطي إلى المحتوى
سبب وفاة الأميرة حصة الفيصل آل سعود وأبرز المعلومات عنها
الديوان الملكي يعلن وفاة والدة الأمير عبد الرحمن بن سعد يوم الخميس

سبب وفاة الأميرة حصة الفيصل بن عبد العزيز آل سعود، من الموضوعات التي كثرت عليها التساؤلات علي مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية خلال الساعات الماضية، بعد أن أعلن الديوان الملكي السعودي اليوم الخميس وفاتها.

وفي السطور التالية نكشف أبرز المعلومات حول الأمير حصة الفيصل، وسبب الوفاة كما جاء في بيان الديوان الملكي السعودي.

بيان الديوان الملكي حول وفاة الأمير حصة الفيصل

أعلن الديوان الملكي، صباح اليوم الخميس وفاة صاحبة السمو الملكي الأمير حصة الفيصل، والصلاة عليها في العاصمة السعودية الرياض وجاء بيان الديوان الملكي السعودي كما يلي:
الرياض 18 ربيع الآخر 1442 هـ الموافق 03 ديسمبر 2020 م واس
صدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي :
” بيان من الديوان الملكي ”
انتقلت إلى رحمة الله تعالى صاحبة السمو الملكي الأميرة / حصة بنت فيصل بن عبدالعزيز آل سعود ، وسيصلى عليها – إن شاء الله – اليوم الخميس الموافق 18 / 4 / 1442هـ ، في مدينة الرياض.
تغمدها الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنها فسيح جناته ، إنا لله وإنا إليه راجعون .

أسباب وفاة الأمير حصة الفيصل

لم يذكر بيان الديوان الملكي السعودي أي تفاصيل خاصة بأسباب الوفاة حتي الآن، ولم يذكر أي مصدر من العائلة المالكة سبب الوفاة، إلا أن ذهب بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى احتمالية الوفاة بسب إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وهو الأمر الذي لم تؤكده أو تنفيه أي مصادر رسمية أو بيان من الديوان الملكي السعودي.

بوابة تواصل الديوان الملكي السعودي الإلكتروني
بوابة تواصل الديوان الملكي السعودي الإلكتروني

معلومات عن الأميرة حصة الفيصل

الأميرة حصة الفيصل، التي أعلن الديوان الملكي السعودي وفاتها اليوم الخميس، هي شقيقة الأمير سعود الفيصل والذي لقب بعميد الدبلوماسيين العرب، وهي شقيقة أيضا للأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة.

والأمير حصة رحمها الله، عرفت بأعمالها الخيرية ومساعدة المواطنين والمحتاجين، بالإضافة إلى تحقيقها العديد من الإنجازات علي المستوي السعودي خاصة في مجال نهضة المرأة السعودية.

ولعبت الأميرة حصة الفيصل، دورا كبيرا في مساهمة المرأة السعودية في الالتحاق بالعمل السياسي في الحكومة السعودية، وكانت مساهمة في تقدم وإزهار المملكة، وكانت دائما سباقة للعديد من الأعمال الإنسانية المختلفة في الدول الفقيرة من مساعدات ومنح ، وللأميرة الراحلة بصمة واضحة في تاريخ الأعمال الخيرية والمرأة السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *