التخطي إلى المحتوى
الأرصاد تحذر من حالة الطقس: أمطار غزيرة تضرب هذه المناطق وتستمر للأحد
تعرف على حالة الطقس في السعودية خلال 3 أيام

حذرت الهيئة العامل للأرصاد وحماية البيئة، المواطنين والمقيمين علي أرض المملكة العربية السعودية، من الموجة التي تتعرض لها البلاد بدءا من غدا الجمعة والتي تستمر حتي الأحد المقبل.

وطالبت الهيئة المواطنين بتوخي الحذر خلال تلك الفترة، ومتابعة تقارير الطقس اليومية وصفحات الهيئة علي وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك صفحة صفحة الإنذار المبكر.

وكشفت الهيئة، أن فرصة سقوط الأمطار قائمة حيث تهطل أمطار رعدية علي مناطق عسير وجازان والباحة وتمتد لمرتفعات مكة المكرمة والمدنية المنوفية وكذلك السواحل الجنوبية لمكة وتكون مصحوبة برياح نشطة، وتوقعت أيضا هطول الأمطار بشكل مستمر علي الأجزاء الشمالية لمنطقتي الرياض والشرقية وكذلك القصيم وتتكون الضباب علي أجزاء من هذه المناطق.

متحدث الأرصاد يكشف أماكن الأمطار الغزيرة

كشف حسين القحطاني الناطق الرسمي للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني، أن الأمطار التي تشهدها المملكة من غدا الجمعة وحتي الأحد ستتأثر بها جميع المناطق وتختلف حدتها من منطقة لأخري.

وأوضح القحطاني، أن الأمطار ستكون متوسطة وتصل حدتها للغزيرة علي معظم المناطق، وهناك مناطق أخري وهي حفر الباطن والنعيرة والمناطق القريبة منها ستكون الأمطار فيها شديد الغزارة.
وقال القحطاني، إن المناطق الشمالية والشرقية والوسطية، ستشهد هطول أمطارا وتصل للرياض والقصيم بدءا من الغد الجمعة، مشيرا إلي أن المنطقة الجنوبية ستشهد تكون السحب.

الطقس في السعودية 17 نوفمبر 2020
أمطار بالسعودية 

الدفاع المدني تدعو لتوخي الحذر

ودعت المديرية العامة للدفاع المدني، المواطنين بضرور توخي الحذر في الفترة التي أعلنت عنها الأرصاد والتي تتعرض فيه المناطق لعواصف رعدية من الجمعة حتي الأحد المقبل.

وقالت المديرية أنه حسب الأرصاد ستتعرض مناطق مكة المكرمة والرياض والباحة وجازاان وحائل والقصيم وعسير ومنقطة الحدود الشمالية والمنطقة الشرقية لأمطار تكون متوسطة وغزيرة مع رياح نشطة، محذرة من تعرض بعض هذه المناطق من الأمطار الشديد التي قد تؤدي لجريان السيول.

وطالبت المديرية، المواطنين والمقيمين، بضرورة أخذ كل الاحتياطات من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، بالابتعاد عن أماكن تجمع السيول، والالتزام بتنفيذ تعليمات الدفاع المدني التي أعلنت عبر وسائل الإعلام، وذلك للحفاظ علي صحتهم وسلامتهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *