التخطي إلى المحتوى
خطوات الإبلاغ عن انتهاكات أنظمة العمل من خلال تطبيق معا للرصد
الإبلاغ عن انتهاكات أنظمة العمل

أطلقت  وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية خدمة الإبلاغ عن انتهاكات أنظمة العمل عبر رصد، مشيرة إلى أنه يمكن للمواطنين والجمهور في أي مكان مساعدة فريق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في رصد والإبلاغ عن أي مخالفات تفتيش يمكن أن تحدث أو أي انتهاكات في أنظمة سوق العمل بالقطاع الخاص.

أهمية الإبلاغ عن انتهاكات أنظمة العمل

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن الهدف من إطلاق خدمة الإبلاغ عن انتهاكات سوق العمل هو إيجاد بيئة عمل يتشارك فيها الوزارة والمواطنين، بالإضافة إلى تفعيل الدور الرقابي على المؤسسات المخالفة والحد من المخالفات في سوق العمل بالمملكة.

سوق العمل
الإبلاغ عن انتهاكات أنظمة العمل عبر معاً للرصد

المبلّغ عن المخالفات عبر تطبيق “معاً للرصد” له مكافأة 10 %

قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه سيتم منح المبلغ عن مخالفات سوق العمل من خلال استخدام تطبيق معاً للرصد مكافأة مالية قدرها 10 % من قيمة المخالفة التي يتم تحصيلها على المخالف المبلغ عنه.

وأكدت أن الهدف من إطلاق تطبيق معاً للرصد والإعلان عن المكافأة هو تفعيل الدور الإيجابي للمواطنين والمشاركة في رصد المخالفين، مشيرة إلى أن المكافأة تأتي بحسب مواد نظام العمل والذي يمنح الحق للوزارة في عطاء مكافأة للمواطن المتعاون تقديراً على مساهمته في التعرف على المخالفات ورصدها، كما أنها تساعد الموظفين في التفتيش على رصد المخالفين في سوق العمل، للوصول بيئة خالية من المخالفات بالإضافة أنه يساعد على نشر ثقافة التفتيش المجتمعي.

خطوات الإبلاغ عن انتهاكات أنظمة العمل عبر معاً للرصد

يمكن للمواطنين والمقيمين بالمملكة الإبلاغ عن أي مخالفات يمكن أن تحدث في سوق العمل عبر الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى رابط الخدمة.
  2. كتابة تطبيق معاً للرصد من خلال جوجل بلاي.
  3. تحميل التطبيق على الهاتف المحمول.
  4. تفعيل التطبيق.
  5. فتح التطبيق وإضافة البلاغ عن المخالفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *