التخطي إلى المحتوى
منصة مدرستي وخطوات إضافة نشاط بالمنصة
منصة مدرستي وخطوات إضافة نشاط بالمنصة

من المعروف عن منصة مدرستي أنها منصة تعليمية تتفاعل مع الطلاب ومع المواد التي يقومون بدراستها وأيضا مع المعلمين الذين يقومون بشرح كافة هذه المواد لهم كلا منها على حدى وذلك من خلال هذه المنصة.

منصة مدرستي وأهم مميزاتها

كما أن هذة المنصة تعتمد اعتماد كلي على التعليم عن بعد من خلال قمعنى أن هذا التعليم يتم من الإلكترونيات، ومن الجدير بالذكر أن هذة المنصة لم يكن يستخدمها كلا من الطلاب والمعلمين في السنوات الماضية إلا أنهم مجبرين هذا العام على أستخدام هذة المنصة التعليمية تبعا للقرار الذي أصدرته وزارة الترببة والتعليم السعودية وذلك حرصا على سلامة كلا من الطلاب والمعلمين وكافة العامين في هذة المنظمة التعليمية من فيروس كورونا الذي ظهر مؤخرا وتفشى في جميع أنحاء العالم.

وقام بالعمل على أنتشار حالة من الزعر الرهيبة بين كافة شعوب دول العالم المختلفه وذلك لما شاهدوه فى الشهور السابقة من الموجة الأولى من فيروس كورونا الذي قضى على الكثير والكثير ونظرا لهذا الخوف الذى تمكن من الطلاب والمعلمين بسبب كثرة عددهم في الأماكن الخاصة بالتعليم وهذه النقطه في غاية الخطوره لإنتشار فيروس كورونا ويجيب تقليل العدد ولهذا السبب قام جميع العاملين بوزارة التعليم السعودية بالتفكير في كيفية الحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين وعلى كيفية التقليل من طريقة تعاملهم مع بعض وجها لوجه كل يوم ،فقاموا بالنتبيه على الجميع بإستخدام المنصة الألكترونية حرصا على سلامة الجميع.

وعلى هذه المنصة يتمكن المعلم من الوضع بداخلها كافة الأنشطة التي يرى أنها سوف تفيد الطلاب وتعمل على تعليمهم لهذا المقرر الدراسى الذي يقومون بتدراسته ،بالأضافة إلى أن هذه المقرارات المتعلقه بكل معلم تمكنه من رصد الدرجات للطلاب ومتابعتهم خطوة بخطوة.

طريقة اضافة نشاط في منصة مدرستي

  • يقوم المعلم بالدخول إلى الحساب الشخصى الخاص به على موقع منصة مدرستى.
  • الخطوة التالية يجب على المعلم أن يضغط على ايقونة المقرر الدراسى والمصادر المتمركزه في القائمه وذلك من خلال القائمة التي تم وضعها في يمين الصفحة.
  • من ثم يقوم بالضغط على ايقونة الأنشطة المدرسية وهذه الايقونة يجدها المعلم على موقع منصتىي في قائمة المقررات والمصادر.
  • بعد القيام بكافة تلك الخطواط السابقه سوف تظهر للمعلم قائمة بيانات خاصة بالأنشطة المدرسية في الجانب الأيسر، ومن ثم يجب على المعلم الضغط على أيقونة إضافة نشاط.
  • فور انتهاء المعلم من القيام بتعبئة البيانات يجب علية الضغط على زر حفظ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *