التخطي إلى المحتوى
خطوات تسجيل المنشآت الغذائية المحلية بالمملكة
تسجيل المنشآت الغذائية

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء عن توافر خدمة تسجيل المنشآت الغذائية المحلية والتي تتضمن المصانع ومراكز التوزيع والمستودعات، عن طريق إرفاق كافة الأوراق والتراخيص الخاصة بالمنشأة، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للمنشآت الغذائية بإتمام كافة الطلبات بخطوات سهلة ومبسطة، مع إمكانية تحديث وتجديد التراخيص الخاصة بالمنشآت الغذائية.

تسجيل المنشآت الغذائية المحلية

أوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء عبر موقعها الإلكتروني عن توفير عدداً من الخدمات التي يمكن للمواطنين إتمامها عبر شبكة الإنترنت ومنها تسجيل المنتجات الغذائية وتسجيل المنشآت الغذائية المحلية وغيرها.

ويعتبر تسجيل المنشآت الغذائية المحلية عبر البوابة الإلكترونية أحد الخدمات الهامة التي توفر الوقت والجهد على أصحاب المنشآت الغذائية بما تشمله من المصانع ومراكز التوزيع والمستودعات في المملكة العربية السعودية.

خدمات حكومية لتسجيل المنشآت
تسجيل المنشآت الغذائية المحلية

خطوات تسجيل المنشآت الغذائية المحلية

لابد من اتباع الخطوات التالية لكي تتم عملية تسجيل المنشآت بنجاح حيث أن أي خطأ يمكن أن يتسبب في فسل عملية التسجيل، لذلك يجب التأكد من صحة المستندات المطلوبة وتسجيل البيانات بدقة.

  1. الدخول إلى بوابة الهيئة العامة للغذاء والدواء.
  2. اختيار تسجيل المنشآت المحلية.
  3. النقر على بدأ الخدمة.
  4. التقديم على طلب التسجيل بالموقع.
  5. إرفاق الأوراق والمستندات الموضحة على الموقع الإلكتروني.
  6. تسجيل البيانات المطلوبة.
  7. النقر على إرسال الطلب.
  8. يتم مراجعة الطلب من قبل الهيئة.
  9. في حال قبول الطلب يحول تلقائياً على إدارة الرقابة على الغذاء لاتخاذ الخطوات التالية من تفيش ميداني وإعادة الطلب لإصدار ترخيص المنشأة الغذائية عقب تسديد المبالغ المستحقة للتسجيل.
  10. في حالة رفض الطلب المقدم عبر الموقع الإلكتروني ترسل رسالة إلكترونية وتتضمن أسباب عدم القبول وإرسال جملة غير مكتمل إلى مقدم الطلب وفي تلك الحالة عليه مراجعة الأوراق والمستندات مرة أخرى والتأكد من البيانات التي تم إضافتها وإعادة تقديم الطلب بعد زوال أسباب الرفض السابقة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *