التخطي إلى المحتوى
شروط وموعد التسجيل في الكلية التقنية 1442
التسجيل في الكلية التقنية 1442

موعد التسجيل في الكلية التقنية، من الموضوعات التي العديد من المواطنين في الممكلة العربية السعودية، خاصة حملة الدبلومات المختلفة سواء كانوا بنين أو بنات بعد انتهاء تسجيل تخصصات حاملي البكالوريوس الأيام الماضية.

ونتعرف في التقرير التالي علي موعد فتح التسجيل والشروط التي يجب توافرها في المتقدمين وكذلك خطوات التسجيل، ورابط التسجيل ونقدم معلومات أكثر عن الكلية التقنية.

الكلية التقنية

الكلية التقنية، من أهم الكليات في المملكة العربية السعودية، حيث تختص بتدريب الكوادر الطلابية وتقديم البرامج التدريبية التي يحتاجها سوق العمل في المملكة، وهي منوطة بتأهيل الشباب السعودي الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة والدبلومات المختلفة للانخراط في سوق العمل بعد التدريب.

وتم إنشاء الكلية التقنية سنة 1403، وكانت البداية في مدينة الرياض، وتخصص في بداية الأمر في تخريج الكوادر الفنية المتوسطة، وبعدما خرجت دفعات كثيرة، توسعت الكلية لتشمل حملة البكالوريوس وفتح التدريب لتخصصات تقنية جديدة لتعادل شهادتها شهادة الجامعات السعودية المختلفة.

وتسمح الكلية بإلتحاق الطلاب المتميزين من خريجي الدبلومات بالعمل في مجال التدريس بالمعاهد الصناعية الثانوية والتدريس أيضا في الكليات التقنية، وتوسعت الكلية حتي أصبح لها العديد من الفروع في المملكة.

موعد التسجيل في الكلية التقنية 1442

تعلن الكلية التقنية في كل عام، المواعيد الخاصة بالتسجيل في برامجها المختلفة للحاصلين علي شهادة الثانوية العامة أو الحاصلين علي المؤهلات المتوسطة الراغبين في استكمال دراستهم التقنية في الكلية، وحددت الكلية المواعيد الجديدة لعام 1442 علي النحو التالي:

  • دبلوم المعاهد الصناعية والتشييد والعمار ومعاهد التدريب في السجون: فتحت الكلية التسجيل والتقدم لهذه الفئات بدءا من 17 ربيع الآخر 1442هـ الموافق 12 نوفمبر 2020، علي أن يتم غلق باب التسجيل في الأول من ديسمبر2002.
  • دبلوم الكليات التقنية المسائي للبنات والبنين: أعلنت الكلية فتح باب التسجيل لهؤلاء الطلاب بدءا من 12 نوفمبر 2020، الموافق 17 ربيع الآخر، لمدة 18 يوم حتي ينتهي التسجيل في الأول من ديسمبرعام 2020.
طريقة التسجيل في الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران
الكلية التقنية 

شروط التسجيل في الكليات التقنية 1442

أعلنت الكلية التقنية مجموعة من الشروط يجب توافرها في المتقدمين الراغبين في الالتحاق بأحد التخصصات التي تضمها الكلية علي النحو التالي:

  1. لابد أن يكون سعودي الجنسية أو يكون ابنا لمواطنة سعودية.
  2. لابد أن يكون المتقدم حامل للثانوية العامة من السعودية أو يكون خريج من المعهد الصناعي الثانوي.
  3. يشترط عدم مرور أكثر من 5 سنوات علي تخرج المتقدم.
  4. لابد أن يكون عمر المتقدم لا يزيد عن 35 عاما عن التقدم.
  5. أن يكون المتقدم لائق طبيا ويوافق المعايير الطبية.
  6. يشترط أن يكون المتقدم قد تقدم علي أحد البرامج الأخري التي تتزامن مع الدراسة بالكلية.
  7. لابد أن يكون الطالب متفرغ تماما، ويجب الحصول علي موافقة في حالة العمل من جهة العمل.
  8. الحصول علي بعض المقررات التكميلية حيث أن هناك تخصصات تتطلب ذلك.
  9. دفع الرسوم المستحقة للتسجيل، وتختلف حسب التخصص، حيث تبلغ الساعة الدراسة 550 ريال سعودي.

رابط التسجيل في الكلية التقنية

أتاحت الكلية التقنية، للطلاب والطالبات، إمكانية التسجيل في أي تخصص من تخصصتها المختلفة، للحصول علي الدبلوم أو درجة البكالوريوس للجنسين البنين والبنات، وفقا لشروط كل تخصص من خلال البوابة الإلكترونية، ويمكن من خلالها معرفة البرامج والتخصصات والشروط وساعات الدراسة والرسوم المقررة .

خطوات التسجيل في الكلية التقنية

وفرت الكلية التقنية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني، إمكانية التسجيل في التخصصات وبرامجها عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • زيارة الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والضغط علي متقدم جديد.
  • إدخال البيانات المطلوبة وهي “نوع الهوية- رقم الهوية- تاريخ الميلاد بالهجري- رقم الجوال- تأكيد رقم الجوال- البريد إلكتروني متسخدم لتغيير أي بيانات والحصول علي كلمة مرور”.
  • إدخال رمز التأكيد والضغط علي أيقونة تسجيل واستقبال رسالة نصية عبر الجوال تحتوي علي كلمة السر.
  • بعد استلام كلمة السر ننتقل لصفحة تسجيل الدخول وندخل رقم الهوية أو البريد الإلكتروني أو رقم الجوال في خانة اسم المستخدم.
  • ندخل كلمة السر التي استقبلتها عبر الجوال ثم الضغط علي تسجيل الدخول.
  • الضغط علي التقديم للكلية التقنية، وقراءة شروط التسجيل بشكل دقيق.
  • النقر علي أيقونة التقدم للبرنامج وندخل البيانات المطلوبة، ثم الضغط علي تأكيد الطلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *