التخطي إلى المحتوى
شروط القبول بالكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران
 التقديم في أمن الطيران العسكري 1442

شروط القبول بالكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران، من الموضوعات الهامة التي تهم قطاع كبير من الطلاب في السعودية، حيث يرغبون في الالتحاق بهذه الكلية بقطاعها المدني والعسكري والتي تهدف لتوفير الأيدي العاملة الفنية ذات المهارة العالية وسد احتياجات سوق العمل في هذا المجال.

ونتعرف سويا في السطور التالية علي الكلية التنقية العالمية لعلوم الطيران، وشروط القبول في الكلية سوا كان للمسار العسكري أو المدني وكيفية التقديم الإلكتروني لها وكذلك نسلط الضوء علي فرع الكلية في الرياض.

الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران

الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران من الكليات الهامة في المملكة العربية السعودية والتي تضمن مستقبل باهر لخريجها بعد التخرج، حيث أنشئت هذه الكلية لتكون جهة التدريب التطبيقي في المملكة وتتعاون مع أفضل منظمات التدريب التطبيقي في العالم.

وتمنح كلية التقنية العالمية لعلم الطلاب طلابها الخريجيين والخريجات شهادة دبلوم تكون معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني، بعد 3 سنوات من التدريب والدراسة عليها، وكذلك تمنح الكلية مكافأة شهرية خلال فترة التدريب.

وبلغ عدد كليات التقنية العالمية في السعودية، 19 كلية للبنات والبنين، تتواجد في 19 مدينة سعودية منتشرة في أغلب أنحاء المملكة.

شروط الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران

تختلف شروط القبول في الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران للمسار العسكري، عن المسار المدني، حيث يعتبر الأخير أسهل وشروطه أقل وجاء شروط القبول كالتالي:

شروط القبول للمسار والتخصصات العسكرية

وضعت الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران، عددا من الشروط للالتحاق بالمسار والتخصصات العسكرية منها:

  1. أن يكون المتقدم يتمتع بحسن السيرة وأن يخلوا سجله الجنائي من أي جرائم مخلة بالشرف والأمانة.
  2. أن يمتلك اللياقة البدنية المؤهل لهذه الكليات.
  3. يجب ألا يقل طول المتقدم عن مائة وستين سنتمتر.
  4. يتناسب طول المتقدم مع الوزن.
  5. أن يكون المتقدم من أصول سعودية متجذرة ويحمل الجنسية السعودية.
  6. اجتياز المقابلة الشخصية التي تعقدها لجنة الإدارة العامة للقبول والتجنيد للمترشحين للتأهيل للمراحل التالية.
طريقة التسجيل في الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران
علوم الطيران

شروط التقدم للتخصصات والمسارات المدنية

حددت الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بعض الشروط للقبول في التخصصات والمسارات المدنية التي تعتبر أقل صعوبة من المسارات العسكرية وهي تنطبق علي عدد كبير من المواطنين في السعودية بعكس العسكرية وجاءت الشروط كالتالي:

  • أن يكون المتقدم يحمل الجنسية السعودية وأن تكون والداته من الأصول السعودية.
  • أن يكون قد مضي علي تخرج المتقدم من الثانوية العامة التطبيقة خمس سنوات علي الأكثر.
  • اجتياز والنجاح في امتحانات القياس.
  • اجتياز المتقدم امتحان مستوي اللغة الإنجليزية.

الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض القبول والتسجيل

الكلية التقنية العالمية للعالمية لعلوم الطيران في المملكة العربية السعودية، دائما ما تفتح أبواب القبول والتقدم في كل عام لجميع المسارات والتخصصات سواء كانت الكليات المدنية أو العسكرية، وتفتح أبواب التدريب مثل صيانة الطائرات، والتدريب في كل التخصصات، ويشترط في جميعها اجتياز وتحقيق شروط القبول لكل مسار والتي تم ذكرها للالتحاق بالتدريب والكلية، ومن أهم فروع الكلية فرع الرياض الذي يتيح للطلاب القبول والتسجيل السهل في التدريب والالتحاق.

رابط التقديم للكلية العالمية لعلوم الطيران

أتاحت الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران، مثل المنشآت والمؤسسات في السعودية، إمكانية التعامل الإلكتروني من حيث يمكن التقديم والقبول عبر موقع إلكتروني خصصته لجميع الطلاب والعاملين لتوفير الوقت والجهد عليهم، وعدم تحمل مشقة الذهاب إلي فروع الكليات خاصة في ظل تفشي جائحة كورونا المستجد وحرص المملكة علي تنفيذ الإجراءات الخاصة بها بالتباعد والبعد عن التجمعات والحشود.
ويمكن للطلاب والعاملين في الكلية من خلال الموقع الإلكتروني إنهاء الإجراءات الخاصة بالتقديم والقبول بعد تسجيل الدخول علي الموقع بنقرة واحدة، والتمتع بالخدمات التي يقدمها الموقع.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *