متى موعد الاختبارات النهائية للعام الحالي 1442

اقترب موعد اختبارات نصف العام الدراسي الأول في المملكة، ويحتاج الطلبة إلى معرفة الموعد بالتحديد حتى يتمكن كل طالب أو طالبة من الاستعداد الجيد خاصة مع نظام التعلم الإلكتروني الذي تسير عليه السعودية في الدراسة هذا العام نتيجة لانتشار جائحة كورونا، وقد بدأت الدراسة على منصة مدرستي وما يعاونها من منصات وقنوات فضائية من شهر محرم 1442. وما زالت الدراسة مستمرة حتى موعد الاختبارات النهائية.

متى موعد الاختبارات النهائية للعام الحالي 1442

حددت وزارة التعليم السعودي طبقاً لخطة الدراسة التي تم وضعها منذ بداية العام الدراسي الحالي والتي شملت تحديد بداية العام، وموعد الاختبارات، وكذلك موعد الإجازات الرسمية، وتم وضع هذه الخطة لتون وضحة ويتم الالتزام بها وتأتي تفاصيل هذه الخطة كالتالي:

  • بدأت الدراسة يوم 11 من محرم  الموافق 30من شهر أغسطس، وتلاها الإجازة  في اليوم الوطني يوم 6 صفر، الموافق 23 من شهر سبتمبر.
  • وتم تحديد موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول يوم 5 من جماد الموافق 20 من شهر ديسمبر،
  • تبقى على موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول تقريبا أقل من شهر. يأخذ الطلبة إجازة نصف العام بعد انتهاء الاختبارات.
  • يتم إعلان النتائج على منصة نظام نور الإلكتروني.

يتم حساب النتائج على أساس التقييم المستمر للطالب على الحضور للحصص الافتراضية، والاختبارات الشهرية، والتفاعل الصفي، والأنشطة المدرسية، والواجبات المنزلية والاختبار النهائي.

متى موعد الاختبارات النهائية للعام الحالي 1442
متى موعد الاختبارات النهائية للعام الحالي 1442

الفصل الدراسي الثاني

تبدأ الدراسة للفصل الدراسي الثاني بعد انتهاء إجازة نصف العام والتي تستمر  لمدة أسبوعين ويتم العودة يوم 17من شهر يناير 2021.

يتخلل نصف العام الثاني إجازة عيد الفطر ثم تليها الاختبارات النهائية للعام والتي تبدأ يوم 23 من شهر مايو 2021 وتبدأ إجازة نهاية العام فور الانتهاء من الاختبارات يوم 3 من شهر يونيو 2021.



[beso_analytics]
قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد