طريقة الحصول على قرض تميز للمشاريع التي تزيد تكلفتها الاستثمارية عن 300 ألف

تعمل المملكة العربية السعودية من خلال بنك التنمية الاجتماعية على تسهيل الخدمات التمويلية التي تقديمها للمواطنين السعوديين، لتخفيف الأعباء عليهم خاصة في ظل جائحة كورونا العالمية، وفي هذا الإطار أتاح بنك التنمية الاجتماعية خدمة الحصول على قرض تميز، حيث تستهدف تمويل المشاريع التي تزيد قيمة التكلفة الاستثمارية لها عن 300 ألف ريال سعودي، ولا تتجاوز 8 مليون ريال سعودي وتتوفر بها أحد معايير التميز التي حددها البنك، وسنعرض في هذا المقال طريقة الحصول على قرض تميز للمشاريع التي تزيد تكلفتها الاستثمارية عن 300 ألف.

رابط التسجيل للحصول على قرض تميز

وحرصًا منا في موقع “سعودية نيوز” على مساعدة القراء والتيسير عليهم في الحصول على المعلومات الصحيحة بطريقة بسيطة سنعرض خلال السطور التالية الرابط الرسمي للحصول على قرض تميز للمشاريع التي تزيد تكلفتها الاستثمارية عن 300 ألف من بنك التنمية الاجتماعية.

خطوات الحصول على قرض تميز للمشاريع التي تزيد تكلفتها الاستثمارية عن 300 ألف 

وبالنسبة لطريقة الحصول على قرض تميز للمشاريع التي تزيد تكلفتها الاستثمارية عن 300 ألف فستكون من خلال إجراء عدد من الخطوات البسيطة جاءت على النحو التالي:

  • في البداية يجب الدخول على موقع بنك التنمية الاجتماعية، ثم تنتقل لصفحة التقديم.
  • بعد ذلك تقوم بكتابة رقم الهوية وتاريخ الميلاد في الموقع، ليتم بعدها التحقق من صحة الهوية وتاريخ الميلاد للمتقدم عبر بيانات المواطن الموجودة بمركز المعلومات الوطني.
  • وفي حال تم التطابق سيتم جلب معلومات المواطن من الجهات الحكومية المعنية، ثم يستكمل البيانات المطلوبة للتقديم على طلب القرض.
  • وفي النهاية يتم تسليم الوثائق المطلوبة وإجراء المقابلة الشخصية وتوقيع عقد التمويل.

إقرا ايضًا: طريقة الحصول على قرض لمشروع الاختراع

شروط الحصول على قرض تميز للمشاريع التي تزيد تكلفتها الاستثمارية عن 300 ألف 

أما عن الضوابط والشروط الخاصة بعملية الحصول على قرض تميز للمشاريع التي تزيد تكلفتها الاستثمارية عن 300 ألف فقد وضع بنك التنمية الاجتماعية عدة شروط جاءت على النحو التالي:

  1. يشترط أن يكون الراغب في الحصول على القرض سعودي الجنسية.
  2. يجب على الراغب في الحصول على القرض ألا يجمع بين طلبي تمويل من برامج البنك التمويلية، وولا يمتلك أي منشأة خلاف المطلوب تمويلها.
  3. يشترط ألا يزيد عمر الراغب في الحصول على القرض عن 55 عاماً ولا يقل عن 25 عاماً.
  4. يشترط أن يتفرغ الراغب في الحصول على القرض لتشغيل مشروعه، وأن يقدم ضمان عيني أو أكثر بما لا يقل عن نسبة “30%” من قيمة التمويل المطلوب.
  5. يجب أن يسمح وضع الراغب في الحصول على القرض “المالي والائتماني” بالموافقة على التمويل، وأن يحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.


[beso_analytics]
قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد