طريقة تقديم بلاغ عن أي فساد إداري أو مالي في إحدى الجهات المشمولة باختصاصات هيئة الرقابة ومكافحة الفساد

تعتبر تلك الخدمة من الخدمات الإلكترونية الهامة التي تقدم من خلال هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، ومن خلالها سيستطيع أي فرد من تقديم البلاغ عن الفساد الإداري أوالمالي، وتكون تلك المخالفات ضمن اختصاصات الهيئة كما يمكن أن تحيل الهيئة البلاغ لهيئة الرقابة والتحقيق والمباحث الإدارية.

اللائحة التنفيذية لهيئة مكافحة الفساد
كيفية تقديم بلاغ عن فساد

كيفية تقديم بلاغ عن أي فساد إداري أو مالي

  1. يتم التسجيل إلكترونيا من خلال التسجيل على موقع الهيئة، وستتأكد من التفعيل عند وصول الرسالة لهاتفك.
  2. من خلال الاسم ، وكلمة المرور يتم الدخول للموقع، وستظهر جميع الخدمات المتاحة ويكون من بينها خدمات البلاغ.
  3. عند الدخول على صفحة البلاغ ستظهر بياناتك الشخصية، وستبدي من بعدها على الصفحة سرية المعلومات المبلغ عنها، وما إذا كنت تقدمت ببلاغ لجهة أخرى.
  4. حدد الجهة التي بها واقعة الفساد واكتب جميع البيانات عن الواقعة الخاصة بالفساد، وقم بتلخيص وقائع بلاغك ويتم الانتقال للصفحة التالية ورفع المرفقات الأخرى للبلاغ.
  5. ومن ثم ستصلك رسالة التأكيد على الجوال من وصول البلاغ للهيئة، وسوف يصلك رقم البلاغ الخاص بك، حتى تتمكن من متابعة الشكوى فيما بعد.
  6. يمكن معرفة مصير البلاغ الخاص بك، من خلال الدخول على موقع الهيئة أو التطبيق الموجود على جوالك وسوف يظهر لك القائمة الخاصة بالبلاغات وحالة ومصير كل بلاغ.

وتعتبر تلك الخدمة من الخدمات المجانية، التي تقدمها هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالمملكة العربية السعودية وتستهدف المواطن المقيم.



[beso_analytics]
قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد