للنساء.. أعلى الوظائف رواتب في السعودية بالأرقام

أعلي الوظائف رواتب في السعودية للنساء، من الموضوعات التي تكثير عليها عمليات البحث علي محرك البحث جوجل في المملكة العربية السعودية، من جانب السعوديات ، حيث يرغبن في الالتحاق بالوظائف الأعلي راتبا خاصة بعدما أن نصت رؤية المملكة 2030، علي تمكين المرأة السعودية ومشاركتها في المجتمع والعمل باعتبارها أنها طاقة بشرية تضاف لسوق العمل السعودي.

ونقدم في هذا التقرير الوظائف والمهن المتاحة للسعوديات التي تضمن لهن ربح شهري وعائد مناسب بالأرقام بما يتناسب النظام السعودي ورؤية المملكة.

أعلي الوظائف رواتب للنساء في المملكة

هناك الكثير من الوظائف في السعودية التي تحقق ربح كبير وعائد شهري لا يستهان به ، تفضل أن تكون الغالبية العظمي من الموظفين نساء وتحقق نسبة ربح مرتفعة ونذكر منها:

  1. وظائف البنوك والمصارف: تعد من أفضل الوظائف المتاحة للنساء داخل السعودية، من حيث الإقبال والطلب والدخل الشهري، وذكرت الإحصائيات أن متوسط دخل الموظف في البنوك والمصارف يصل إلى 48 ألف ريال سعودي في المملكة.
  2. إدارة المشروعات: يفضل الكثير من السعودية، إقامة المشروعات الخاصة وإدارتها لجني أكبر نسبة ربح شهريا وسنويا، ويفضل إذا كانت درست المجال ولديها الخبرات، ويمكن للمرأة أن تعمل في مهنة مديرة مشروع وخاصة في القطاع الخاصة وحسب الإحصائيات تبلغ نسبة الدخل السنوي لإدارة المشروعات حوالي 44 ألف ريال سعودي على الأقل.
  3. التعليم العام: تجد مهنة المدرس إقبال كبير من النساء في السعودية، حيث تحمل مهنة المعلمة جزء كبيرة من كينونة المرأة في التربية والتعليم معا، وتعتبر معلمة اللغة الإنجليزية هي الأكبر دخلا بين المعلمات حيث تصل قيمة الدخل الشهري حوالي 17 ألف ريال سعودي.
  4. وظيفة المحاسبة: من المهن التي تجذب اهتمام فئة كبير من النساء في السعودية لدخلها الجيد واعتمادها علي العمل المكتبي وتتناسب مع ظروف وقدرات المرأة، خاصة وأنها من الوظائف التي يكثر فيها العمل بالقطاع العام والخاص، وهناك الكثيرات من السعوديات يختزن دراسة المحاسبة في جامعات السعودية.
  5. التدريس الجامعي: من الوظائف المرموقة للنساء في السعودية، وتعتمد علي النبوغ العلمي في سنوات الدراسة الأكاديمية بالإضافة للتخصص الدراسي والتفوق وتتطلب الحصول علي الدراسات العليا مثل الماجستير والدكتوراه ويختلف الدخل السنوي في التدريس الجامعي وفقا للدرجة.
  6. وظائف السلك العسكري: هناك الكثير من الوظائف للنساء السعوديات في المجال العسكري منها العمل في سجون النساء، والحدود الدولية فيما يخص الأمور المتعلقة بالنساء مثل التفتيش وما شابه ذلك وهي من الوظائف التي تحقق عائد كبير للنساء، وفي غضون عامين أعلنت الداخلية السعودية توظيف 100 فتاة من بنات المملكة على رتبة جندي في السجون النسائية، وتوظيف 30 فتاة بقطاع الجوازات.
  7. القطاع الصحي: العمل في القطاع الصحي بالنسبة للنساء في السعودية، من المهن التي تدر ربحا مرتفعا، سواء العمل بالمراكز والمستشفيات الطبية العامة أو الخاصة كطبيبة أو ممرضة أو مقدمة رعاية صحية وشهدت المملكة الفترة الأخيرة تخريج العديد من الكوادر النسائية النابغة في المجال الطبي.
خطوات حجز موعد رخصة القيادة للنساء
خطوات حجز موعد رخصة القيادة للنساء

أفضل وظائف عن بعد للنساء السعودية

وتفضل الكثيرات من النساء، العمل عن بعد بعيدا عن المكاتب والتجمعات خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث يبحثن علي فرصة عمل عن طريق ” الأون لاين” والتي تساعد أيضا في الربح المباشر الكبير ونذكر منها:

  • العمل في إدارة صفحات التواصل الاجتماعي.
  • العمل في التسويق الأون لاين.
  • العمل في الترجمة الإلكترونية عن بعد بواسطة منصات العمل الحر.
  • العمل في كتابة المقالات والتدوين باللغتين العربية والإنجليزية.
  • العمل بوظيفة إدخال البيانات والمساندة الإدراية.
  • العمل في تصميم المواقع الإلكترونية وتحتاج إلى دورات تدريبية ومهارات خاصة.

وظائف وتخصصات جديدة للنساء في السعودية

هناك بعض الوظائف المتوقع السماح للنساء للعمل بها في السعودية الفترة المقبلة، خاصة بعد التحديث والتطور حسب رؤية المملكة 2030 ومن هذه الوظائف:

  1. مدربة قادة سيارات: تهافت المثيرات من أجل تعلم القيادات وأصبحت مهنة مدربات القيادة من الوظائف النسائية المطلوبة في السعودية بعد أن أعلنت السلطات رفع حظر قيادة المراة للسياراة في السعودية.
  2. أمينة صندوق: من الوظائف المطلوبة بعد أن سمح للنساء بالعمل في أمانة الصندوق والكاشير في المحالات التجارية والصيدليات.
  3. مهنة الطيار: من المهن المستقبلية، حيث أعلنت شركة فلاي ناس عن نية توظيفها لبعض النساء في وظيفة الطيار.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد