طريقة عمل السيرة الذاتية عن طريق الجوال

كتابة السيرة الذاتية من الموضوعات الهامة التي كثيرا ما يبحث عليها الشباب لتقديمها لجهات العمل والمؤسسات للتقديم على الوظائق والالتحاق بفريق العمل بالشركات.
ولابد أن تحتوي السيرة الذاتية على جميع المعلومات والبيانات المهمة الخاص بصاحبها مثل الشهادات والخبرات السابقة والجوائز التي نالها أن وجدت ومراحل تعليمه وكذلك وسائل التواصل به من أرقام تليفونات والإيميل الإلكتروني وكل هذه المعلومات.

طريقة عمل سيرة ذاتية عن طريق الجوال

يبحث الكثير من الشباب السعودي عن طريقة سهلة لعمل سيرة ذاتية عن طريق الجوال “الإندرويد” ونقدم التطبيقات التي تقدم وتسهل ذلك:

تطبيق محرر السيرة الذاتية

من أفضل التطبيقات لإنشاء سيرة ذاتية، فهو تطبيق عربي مميز لتأدية تلك المهمة بسهولة وبشكل جيد.
ويعرض التطبيق مجموعة من الخانات التي يمكن ملأها بالمعلومات الأساسية الخاصة بالشخص الذي يرغب في إنشاء سيرة ذاتية، مثل الاسم، العنوان، العمر وغيرها من المعلومات والبيانات المهمة.
ويحتوي التطبيق في الجزء الثاني على وضع الصورة الشخصية، ثم ننتقل إلى جزء آخر وهو معلومات عن التعليم، اللغات التي حصلت عليها والدورات التدريبية، ثم الانتقال إلى قسم آخر ويتضمن البيانات العاملة مثل المهارات التي تمتلكها، الهوايات الخاصة بك، ثم تقوم بتحويل بياناتك إلى ملف PDF، يضم كل هذه البيانات بطريقة أنيقة ومنظمة، مما يجعلك قادرا على مشاركة هذا الملف عبر البريد الإلكتروني، أو خلال أحد شبكات التواصل الاجتماعي .

كيفية كتابة السيرة الذاتية
السيرة الذاتية

برنامج وورد cv

هناك عدة مواقع توفر نماذج سيرة ذاتية، فهناك مواقع مميزة تضم عدد احترافي كبير جداً من نماذج السيرة الذاتية للتحميل مجاناً بسهولة وتقوم بالتعديل عليها عن طريق برنامج الورد مباشرة.

يعتبر المكان الأول بالنسبة لك بالتأكيد هو النماذج الاحترافية المقدمة من موقع الأوفيس أونلاين التابع لمايكروسوفت. حيث يصبح كل ما عليك هو الضغط علي السيرة الذاتية التي تناسبك وتقوم بعد ذلك بالضغط على Open in online ، وبذلك ستتمكن من التعديل علي النموذج أونلاين عبر برنامج الورد أونلاين. كما يتاح Cover Letter ايضاً ضمن هذه النماذج.

تطبيق السيرة الذاتية

CV Maker هو تطبيق عربي، يمكنك القيام بإنشاء السيرة الذاتية الخاص بك بكل سهولة فقط من خلال الهاتف، حيث يحتوي التطبيق علي 10 نماذج باللغة العربية يمكنك التعديل علي كل شيء فيها، كما يحتوي أيضا علي 10 نماذج أخري باللغة الإنجليزية حتي تساعدك على كتابة سيرة ذاتية بكل من اللغتين أيضاً.

وبعد أن تكمل وتنتهي من كتابة السيرة الذاتية الخاصة بك يمكنك د من خلال التطبيق أن تقوم بإرسال CV الخاص بك إلي بريد الكتروني معين أو القيام بإرسالها إلي أحد الأصدقاء علي شبكات التواصل الاجتماعي.