طريقة التسجيل في وظائف الأحوال المدنية للنساء (الرابط والخطوات وشروط التقديم)

خلال الأيام الماضية أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية عن عددًا من الوظائف الشاغرة في الإدارة العامة للأحوال المدنية للنساء، حيث خصصت “الإدارة العامة للأحوال المدنية” الفترة من يوم الأحد 18أكتوير حتى 22 أكتوبر 2020 ميلادية، والتي توافق 1ربيع الأول حتى 5 ربيع الأول 1442هجرية، وسنعرض في هذا التقرير طريقة التسجيل في وظائف الأحوال المدنيه للنساء ورابط التقديم، إضافة إلى الضوابط والشروط الخاصة بعملية التسجيل.

رابط التسجيل في وظائف الأحوال المدنية للنساء

وحرصًا منا في موقع “سعودية نيوز” على مساعدة قرائنا وتوفير المعلومات الصحيحة لهم بطريقة مبسطة سنعرض خلال السطور التالية البريد الإلكتروني الخاص بعملية التسجيل في وظائف الأحوال المدنية للنساء وهو ” [email protected]”، حيث أنه لم يتم توفير رابط مباشر للتسجيل بسبب احتياج الهيئة لعدد كبير من الموظفين خلال وقت قصير.

خطوات التسجيل في وظائف الأحوال المدنية للنساء

وبالنسبة لطريقة التسجيل في وظائف الأحوال المدنيه للنساء فستكون من خلال عدة خطوات بسيطة جاؤت على النحو التالي:

  • في البداية يجب عمل سيرة ذاتية للمتقدم بها جميع الخبرات السابقة والبيانات الأساسية والمؤهلات الدراسية والعنوان الوطنيعلى أن تكون بصيغة “PDF”.
  • يجب رفع صورة من المؤهل الدراسي الأساسي، وصورة من بطاقة الهوية الوطنية وتوفير إثبات للعنوان الوطني على أن يكون جميعهم بصيغة “PDF”.
  • بعد ذلك تقوم بتحديد الوظيفة المراد التقديم عليها تبعًا للمنطقة.
  • وفي النهاية تقوم بإرسال كافة المستندات المطلوبة في رسالة البريد إلكتروني الخاص بوظائف الإدارة العامة للأحوال المدنية وهو “[email protected]”.

شروط التسجيل في وظائف الأحوال المدنية للنساء

أما عن الضوابط والشروط الخاصة بالتسجيل في وظائف الأحوال المدنية للنساء، فقد وضعت الإدارة العامة للأحوال المدنية عدة شروط جاءت على النحو التالي:

  1. يشترط أن تكون المرأة من أصل ومنشئ سعودي.
  2. يستلزم أن يكون زوج المتقدمة سعودي الجنسية إن كانت المرأة متزوجة.
  3. يجب أن تكون بطاقة الهوية الوطنية سارية أثناء التقديم على الوظيفة.
  4. يشترط أن تكون المتقدمة لشغل الوظيفة ذات سيرة ذاتية حسنة وسمعة جيدة، ولم يسبق فصلها أو إيقافها عن العمل لأي سبب كان.
  5. يجب أن تجتاز الكشف الطبي بنجاح، وأن تكون حاصلة على المؤهل الدراسي المطلوب للتقديم على الوظيفة.