البريد السعودي يطلق خدمة الناشر التجاري بالشراكة مع جوجل

الناشر التجاري، أحدث الخدمات التي أطلقتها مؤسسة البريد السعودي بالشراكة مع شركة البحث “جوجل” ، وهو عبارة عن برنامج خدمي يقدم حلول إدارة السمعة لتتحكم بشكل كامل في وجود علامتك التجارية على الإنترنت ويساعدك على جذب عملاء جدد.

ووفر البريد هذه الخدمة، لكل الأعمال الصغيرة و المتوسطة والكبيرة بالمملكة العربية السعودية، التي تبحث عن إستعادة التحكم في سمعة علامتها التجارية على الإنترنت.
ومن خلال خدمة الناشر الدولي يمكن لقطاع الأعمال والمنشآت من توثيق مواقع أنشطته التجارية على “جوجل ماب”، وتهدف الخدمة لزيادة نمو الأنشطة التجارية وإدارتها بكل احترافية وستتاح للمنشآت والمتاجر خاصية إدارة التعليقات والتقييمات بسهولة عبر لوحة تحكم تدعم اللغة العربية مما سيسهم في زيادة التغطية السوقية للنشاط التجاري عبر تحليل البيانات للجمهور والمنافسين.

استلام شحنة البريد السعودي
الاستعلام عن شحنة البريد السعودي

خدمات الناشر التجاري

تعتبر الناشر الدولي خدمة تقدم لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط ضمن الخدمات العديدة والمتنوعة التي يقدمها البريد السعودي والتي جعلت منه رائد الخدمات اللوجستية الأول في المنطقة، وتقدم خدمة الناشر الدولي خدمات عديدة منها:

  • تحليلات لحظية: يقدم الناشر الدولي تحليلات لحظية مثل هل يزورك عملائك عن طريق الصدفة أو نسبةً لاخيارهم.
  • التعلم الآلي: من خلال التعلم الآلي باللغتين العربية والإنجليزية، يتم فرز التعليقات تلقائيًا وتعيينها للفرق المعنية لإتخاذ الإجراءات المناسبة.
  • إدارة البلاغات: من خلال التعليقات السلبية تفتح تلقائيًا بلاغًا فريدًا فتصبح الإحصائيات قابلة للتنفيذ
  • إدارة القوائم: يساعدك الناشر الدولي بإدارة كل مواقعك على “نشاطي التجاري على جوجل” والدلائل الرئيسية على الإنترنت ومن صفحة واحدة.
  • تعاون الفريق: يمكنك إعطاء الفريق بأكمله حقّ الوصول إلى منصة الناشر التجاري وتعيين ميزات مختلفة
  • صُمم باللغة العربية: يُعتبر الناشر التجاري بمثابة نظام إدارة السمعة الأول والوحيد والذي تم تطويره باللغة العربية كلغة أساسية
  • الردود الذكية: يمكنك الإستفادة من مكتبة تحتوي على أفضل الردود والتي تمّ إعدادها سابقًا لمساعدتك على التفاعل مع العملاء بشكل فعال وعلى نطاق واسع
  • الخريطة الحرارية: يساعدك الناشر الدولي على تجسيد البيانات بحسب الألوان لإظهار حجم الحدث ومنح نظامًا يدعم إتخاذ القرارات الصحيحة.

وعبر المهندس آنف بن أحمد أبانمي؛ معالي رئيس مؤسسة البريد السعودي، عن سعادته بالشراكة مع جوجل، لما تحققه من قيمة مضافة لقطاع الأعمال المحلي في المملكة لا سيما قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وقال تعليقا على الشراكة مع جوجل وإطلاق خدمة الناشر الدولي: “نتطلع من خلال هذه الشراكة إدراج قرابة 100,000 شركة محلية في المرحلة الأولى، على النحو الذي يتماشى مع أهداف استراتيجية التحوّل للبريد السعودي، وبما يسهم في تحسين جودة الحياة، ويدعم في الوقت ذاته المنشآت الصغيرة والمتوسطة نحو تحقيق أهدافها على صعيدي الرقمنة والتجارة الإلكترونية”.