معرفة رابط وموعد التقديم على وظائف الأحوال المدنية والشروط والوثائق المطلوبة

 

وظائف الأحوال المدنية أحد الموضوعات الهامة التي يبحث عنها الكثيرين بالمملكة العربية السعودية، حيث حددت إدارة الأحوال المدنية في وزارة الداخلية السعودية بريدًا إلكتروني من أجل تلقي الطلبات الخاصة بالراغبين في الانضمام للإدارة، وسنعرض في هذا التقرير رابط وموعد التقديم على وظائف الأحوال المدنية والشروط والوثائق المطلوبة للقبول بتلك الوظائف الشاغرة.

الرابط الرسمي للتقديم على وظائف الأحوال المدنية

وحرصًا منا في موقع “سعودية نيوز” على تقديم المعلومات لقرائنا بطريقة بسيطة سنعرض خلال السطور التالية الرابط الرسمي للتقديم على وظائف الأحوال المدنية، حيث تم الإعلان مؤخرًا عن وظائف الشاغرة بالأحوال المدنية، حيث تسعى وزارة الداخلية السعودية لاستقطاب كوادر بشرية من الرجال والنساء مؤهلة للعمل في مدن ومناطق المملكة، وأتاحت إمكانية التقديم عن طريق إرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني “[email protected]”، وذلك بالمواعيد التي تم تخصيصها لعملية التقديم فقط.

موعد تقديم الطلبات في الأحوال المدنية

ووفقًا لما أعلنت عنه وزارة الداخلية السعودية فإنه يمكن التقديم على وظائف الأأحوال المدنية في الفترة من 18 أكتوبر 2020 حتى 22 أكتوبر 2020 والذي سيوافق 1 ربيع أول 1442هـ حتى 5 ربيع الأول 1422، عبر البريد الإلكتروني التي أتاحته الوزارة لاستقبال الطلبات، وفي حال قبول الطلب بشكل مبدئي فأنه يجب إحضار أصل الأوراق المطلوبة بالإضافة إلى صورتين شخصيتين لمطابقة البيانات على البريد الإلكتروني.

شروط التقديم في وظائف الأحوال المدنية

وبالنسبة لضوابط وشروط التقديم في الوظائف الشاغرة بالأحوال المدنية فجاءت على النحو التالي:

  • يشترط أن يكون المتقدم لشغل الوظيفة سعودي الجنسية وغير متجنسة.
  • يجب أن يكون المتقدم لشغل الوظيفة حسن السلوك والسمعة الطيبة، وأن يكون قد حُكم عليه في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.
  • يشترط أن يكون المتقدم لشغل الوظيفة متزوجًا من سعودية، ويتم منع لمتزوجين من الأجانب.
  • يستلزم أن تكون هوية المتقدم لشغل الوظيفة سارية في وقت إرسال الطلب، وأن يكون لائقًا طبيًا ووزنه يتناسب مع طوله وفقًا لللائحة الصحية.

المستندات المطلوبة في وظائف الأحوال المدنية

أما عن المستندات المطلوبة للتقديم على وظائف الأحوال المدنية والتسجيل فإنه يجب أن إرسال رسالة على البريد الإلكتروني وتوضيح المعلومات بها بصيغة “pdf”، وجاءت المستندات المطلوبة على النحو التالي:

  1. سيرة الذاتية منسقة وواضحة ومكتوبة باللغة العربية.
  2. صورة من بطاقة الهوية الوطنية والعنوان الوطني.
  3. صورة من المؤهل الدراسي للمتقدم لشغل الوظيفة وفي حال كان المؤهل صادرًا من جهة تعليمية خارجية يجب مصادقته في وزارة التعليم.
  4. تحديد رغبة المتقدم لشغل الوظيفة وفقًا للمنطقة وليس المحافظة لتقليل المسافة بين العمل ومكان المسكن.