التخطي إلى المحتوى
موعد كلاسيكو الأرض بين برشلونة والريال بالدوري الإسباني
برشلونة والريال

لا صوت يعلو فوق كلاسيكو الأرض، فعشاق الكرة المستديرة على موعد جديد من المتعة والإثارة الكروية خلال المواجهة التي تجمع بين ريال مدريد وبرشلونة ضمن منافسات ذهاب الدوري الإسباني للموسم الجديد.
برشلونة والريال من أكثر فرق العالم جماهيريه ولهم جمهورهم في كل بلد في العالم خاصة في الدول العربية وتحظي مواجهتهم بإقبال كبير فالكل ينتظر اللقاء على أحر من الجمر خاصة في الدور الأول للدوري.

موعد الكلاسيكو بين الريال وبرشلونة

حددت رابطة أندية الدوري الإسباني «لا ليجا»، موعد مباراة الكلاسيكو الأول لهذا الموسم 2020-2021 بين برشلونة وريال مدريد يوم 24 أكتوبر الجاري في تمام الساعة 14:00 مساءً بتوقيت جرينتش، فوق أرضية ملعب كامب نو معقل برشلونة.

صدمة لبرشلونة قبل الكلاسيكو

ووجهت الحكومة الإسبانية صدمة لبرشلونة، حيث أكدت الخميس الماضي أن المواجهة المرتقبة ستقام بدون جمهور معتبرة أن إقامتها بجمهور تعد مخاطرة باهظة الثمن جدا، بالنظر إلى الحالة الخطيرة التي تمر بها كتالونيا بسبب ارتفاع مخاطر إعادة تفشي الوباء في هذه الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد..
يأتي ذلك بعدما تقدم نادي برشلونة ببروتوكول إلى الحكومة في كتالونيا، حول إمكانية فتح الأبواب لسعة محدودة تبلغ 30 ألف شخص لمباراة دوري أبطال أوروبا والكلاسيكو ضد ريال مدريد، مع الالتزام بتطبيق واحترام جميع الضوابط الأمنية والاحترازية الموضوعة ضد الوباء.

واستبعد ألبا فيرجيس، وزير الصحة في إقليم كتالونيا، احتمالية أن تقام مباراة ريال مدريد وبرشلونة بوجود جمهور في المدرجات، وكشف أن مباراة برشلونة أمام وفرنسفاروش الهنغاري ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا، وذلك قبل الكلاسيكو بأربعة أيام، ستقام أيضا بدون جمهور.
وقال: “في الوضع الحالي من الصعب جدا علينا أن يكون هناك جمهور في المدرجات، لا يمكننا المجازفة، ولا يمكنني القول أن الأمر سيكون هكذا طوال الموسم، لكن المؤكد هو أنه في مباراتي برشلونة يومي 20 و 24 أكتوبر، من المستحيل تواجد جماهير في المدرجات”.

أكبر نتائج الكلاسيكو لصالح برشلونة

نجح برشلونة في الفوز على ريال مدريد بنتائج كبيرة على مدار التاريخ، إذ حدث ذلك الأمر في سبع مناسبات كالأتي، 6-1 في كأس ملك إسبانيا، 7-2، 5- 0، 5- 0، 5-0، 5 – 0، 5- 0 في الدوري الإسباني.

أكبر نتائج الكلاسيكو لصالح ريال مدريد

حقق ريال مدريد الفوز على برشلونة بنتيجة كبيرة في خمس مناسبات، حيث جاءت النتائج كالتالي، 11-1 في كأس ملك إسبانيا والدوري، 8-2، 6-1، 5-0، 5-0، .

 

يذكر أن ريال مدريد توج في الموسم الماضي بلقب الدوري الإسباني على حساب برشلونة الذي كان يحتفظ قبلها باللقب لعامين متتاليين، فيما ودع البارسا الموسم خالي الوفاض بعدما خرج كذلك من دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونخ الألماني.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *