التخطي إلى المحتوى
ما هي شروط الأهلية للتقديم في حساب المواطن؟
حساب المواطن

يعتبر الحد الأقصى للراتب لحساب المواطن أحد البرامج التي تقترحها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، تحت إشراف حكومة المملكة العربية السعودية من أجل تخفيف العبء على المواطنين، وتزويدهم بالدعم المادي والمالي لتمكينهم من تلبية متطلبات الحياة. خاصة المواطنين من ذوي الدخل المحدود والمتوسط ​​أو تحت خط الفقر.

يعتمد حساب راتب برنامج التضامن الاجتماعي على العديد من العوامل الأساسية التي تؤثر على مستوى حياة الأسرة، مثل عدد أفراد الأسرة وقيمة الدخل الشهري وما إلى ذلك، تعرف على شروط الأهلية للتقديم في حساب المواطن خلال الأسطر التالية.

شروط الأهلية للتقديم في حساب المواطن

  • وضعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عدة شروط وأحكام أساسية التضامن مع حكومة المملكة العربية السعودية، نستعرض شروط التقديم:
  • يجب أن يكون المستفيدون من هذه الخدمة سعوديين الجنسية. لا يشمل هذا البرنامج أبناء وبنات غير السعوديين وكذلك أزواج أو زوجات غير السعوديين.
  • يجب أن يكون مقدم الطلب مقيمًا بشكل دائم داخل حدود المملكة العربية السعودية، وإذا اضطر إلى المغادرة يجب ألا يعيش خارج حدودها لأكثر من 3 أشهر، وذلك في آخر 12 شهرًا من تاريخ تقديم الطلب.
  • أن لا يكون الشخص الذي قد  يستفيد من الخدمة سبق أن حكم عليه بالسجن، أو إنه في ملجأ حكومي.
  • يجب أن تكون جميع البيانات الشخصية في المستندات الرسمية المرفقة بالتطبيق تتوافق مع جميع البيانات والمعلومات الشخصية المقدمة من السلطة المختصة.

هذه أهم شروط الأهلية للتقديم في حساب المواطن، والاستفادة من الدعم المقدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *