موعد عودة أداء مناسك العمرة للمواطنين والوافدين والشروط الواجب توافرها

توقف أداء مناسك الحج والعمرة بسبب  تفشي وباء كورونا “كوفيد 19” الجديد، الذي أوجب العديد من الإجراءات الوقائية، ومع الموافقة على رفع القيود المفروضة على السفر من وإلى السعودية بداية من يناير 2021 المقبل، تعرف على شروط عودة أداء مناسك العمرة والحج.

شروط عودة أداء مناسك العمرة

صدر بيان رسمي من وزارة الداخلية السعودية بشأن رفع قيود السفر عن السعودية والسماح بعودة أداء مناسك العمرة تدريجيًا، وفق الإجراءات والشروط التنظيمية، وستكون المرحلة الأولى ستكون فتح الحج والعمرة داخليًا. 

  1. يجب الحصول على تصريح أداء مناسك العمرة من الجهات المختصة.
  2. وجود تقرير طبي موثق يثبت أن سلامة الحاج أو المعتمر من فيروس كورونا.
  3. الالتزام بالإجراءات الوقائية والوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.
العمرة

ويشار إلى أن وزارة الحج سوف تعلن عن تفاصيل وشروط العودة التدريجية للعمرة خلال الأيام المقبلة، عبر تطبيق إلكتروني يوضح الإجراءات والشروط التنظيمية.

موعد عودة أداء مناسك العمرة

سيتم رفع قيود السفر من وإلى المملكة بداية من يناير المقبل 2021، ويمكن لمواطني مجلس التعاون الخليجي من الدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية بداية من الأمس، وفق البروتوكلات الصحية والشروط الاحترازية لمكافحة كوفيد 19، وذلك بحسب بيان وزارة الداخلية.

وقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن السماح بعودة أداء مناسك العمرة للمواطنين والمقيمين بالمملكة سيكون خلال أيام قليلة، بينما لم يتم الإفصاح بعد عن مواعيد عودة أداء مناسك العمرة للأفراد من خارج المملكة العربية السعودية.



[beso_analytics]
قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد