رابط وموعد التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1442

موعد الاختبار الخاص بالقدرة المعرفية أحد أهم الموضوعات التي يبحث عنها الكثير من الحاصلين على شهادات “البكالوريوس والماجستير”، كما يبحث عنها الموظفين في جهات حكومية بالمملكة العربية السعودية، حيث زادت عمليات البحث خلال الفترة الأخيرة عن رابط وموعد التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1442، نظرًا لأنها تعد من أفضل الوسائل التي تقوم بتقييم قدرات الأفراد ومستواهم الحالي ومدي مطابقته مع تأدية مهام عمله، يتطلب إجراء هذا الاختبار لفئة المتقدمين للوظائف المدنية ووزارة العدل.

رابط التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1442

وسنعرض خلال السطور التالية الرابط الرسمي للتسجيل في اختبار القدرات المعرفية من خلال مركز قياس، وذلك حرصًا منا في موقع “سعودية نيوز” على مساعدة قراء الموقع في الحصول على المعلومات الصحيحة، حيث تستلزم عملية التسجيل تسجيل الدخول في مركز قياس من خلال بيانات المستفيد برقم السجل المدني وكلمة المرور أو إنشاء حساب جديد، واختيار اختبار القدرات المعرفية، واختيار نوع الاختبار والموافقة على التعليمات،وتحديد المركز الذي يتم التقديم فيه، والموافقة على تعليمات الاختبار، وتأكيد الحجز والتأكيد على الطلب.

موعد التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1442

وبالنسبة لموعد التسجيل في اختبار القدرة المعرفية، فإن “المركز الوطني للقياس” يقوم بعقد اختبار القدرة المعرفية مرة واحدة كل عام، حيث يتم تزويد كافة العاملين بالمواعيد الرسمية الخاصة بالاختبار، وذلك بهدف المفاضلة على السلم الوظيفي بنظام الخدمة المدنية ماعدا “قطاع الطب والتعليم”، ولم تقوم الهيئة العامة للتدريب بالإعلان عن الموعد الخاص باختبارات القدرات العامة للعام الحالي، ومن المتوقع أن يعلن عن المواعيد بعد انتهاء ترتيبات العام الدراسي الجديد.

الرسوم الخاصة باختبار القدرات المعرفية

أما عن الرسوم الخاصة باختبار القدرات المعرفية فقد وضع مركز “قياس” رسوم اختبار القدرة المعرفية قيمته “200 ريال سعودي” غير مستردة، وأتاحت للمتقدم إمكانية دخول الاختبار سبعة مرات خلال ثلاث سنوات.



[beso_analytics]
قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد