إجازة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية 1442

تبدأ احتفالات السعوديين يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام باليوم الوطني السعودي، وقد عرف هذا اليوم بشعار همة حتى القمة، ويتم رفع الشعار واستعماله في كافة قطاعات المملكة ومؤسساتها الرسمية، ويتم وضعه على التعاملات المختلفة، كما يحتفل الشارع السعودي برفع الشعار في كل مكان على المحال التجارية، وعلى المنصات وغيرها، ويتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، وتقام الفاعليات احتفالا به.

إجازة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية 1442

في اليوم الوطني السعودي تأخذ الدولة بكافة قطاعاتها إجازة لمد يومين، كما يأخذ القطاع الخاص إجازة لمدة يوم، وتكون الإجازة في الأيام التالية:

  1. يوم الثالث والعشرين والرابع والعشرين من شهر سبتمبر 2020 إجازة للقطاع الحكومي في المملكة.
  2. يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر 2020 يوم إجازة للقطاع الخاص.
  3. يتبقى على إجازة اليوم الوطني ثمانية أيام.
إجازة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية 1442
إجازة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية 1442

اليوم الوطني السعودي

يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي وهو يوم توحيد المملكة على يد مؤسسها الملك عبد العزيز بن سعد، وتم وضع شعار همة حتى القمة الذي يحمل صورة جبل طويق وصور كل من المؤسس الملك عبد العزيز بن سعود، وخادم الحرمين الشريفين الملك سمان، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

يدل الشعار على شموخ وعظمة المملكة التي بناها الملوك والرؤساء على مر السنين منذ عام 1932 وحتى اليوم 2020 والاستمرار في العمل على التقدم والنمو طبقاً لرؤية 2030 التي يعمل عليها كل من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده.



[beso_analytics]
قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد