تعرف على وسام الملك عبد العزيز بدرجاته الثلاث

الملك عبد العزيز بن بن عبد الرحمن آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية، صاحب الوسام المسمى باسمه، ويتم منحه لعدد من المؤثرين في تاريخ المملكة، أو من يترك بصمة قوية في مجال عمله من كبار الشخصيات في المملكة من الوزراء أو أعضاء مجلس الشورى أو من قدم خدمات جليلة للمملكة، ويتكون هذا الوسام من ثلاث درجات سوف نتعرف عليها.

 وسام الملك عبد العزيز بدرجاته الثلاث

يتم منح هذا الوسام بدرجاته الثلاث لمن يستحق التكريم على ما يقدمه من خدمات جليلة للمملكة أو من يصل إلى مرتبة رفيعة في مراكز المملكة المختلفة وهو عبارة عن وسام يتخذ ثلاث درجات” الأولى، الثانية، والثالثة” سوف نتعر ف على كل درجة من هذه الدرجات على حده:

وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى: ينال هذا الوسام كل من:

  1. أعضاء مجلس الشيوخ بعد انتهاء خدمتهم
  2. سفراء المملكة في الخارج بعد انتهاء مهماتهم الدبلوماسية
  3. من يتم تعينه في المرتبة الممتازة أو ما يعادلها داخل المملكة.

وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثانية

يمنح هذا الوسام للكثيرين ممن قدموا خدمات كبيرة داخل المملكة وتركوا بصمة لهم في قطاعات المملكة المختلفة، ويتكون هذا الوسام من شعار المملكة مربوط بشريط يمكن تعليقه في الرقبة ورصيعة من الفضة المذهبة، وشارة الملك بزرها الأخضر الغامق.

وسام الملك عبد العزيز
وسام الملك عبد العزيز

وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثالثة

يمنح هذا الوسام لبعض المواطنين الذين يتفانون في خدمة المجتمع السعودي مثل المتبرعين بالأعضاء، ويتكون من شريط يعلق في الرقبة في نهايته ميدالية بلون أخضر بها شعار المملكة وعلى جانبيها خط أصفر مذهب.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد