التخطي إلى المحتوى
نطاقات وزارة التعليم  للعام الدراسي المقبل وتفاصيل خطة العودة للدراسة في المملكة
الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم

يحاول الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية بشتى الطرق اختيار أفضل خطة يمكن بها التغلب على جائحة فيروس كورونا وعودة الدراسة مرة أخرى مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية لتجنب ارتفاع عدد المصابين بين المواطنين، لذلك أقيمت العديد من الاجتماعات والأبحاث لوضع أفضل خطة لعودة الدراسة بالمملكة.

نطاقات وزارة التعليم  للعام الدراسي المقبل

صرح وزير التعليم الدكتور آل حمد الشيخ أنه سيصبح هناك ثلاث نطاقات عمل في المدارس وهي ( أخضر، أحمر وبرتقالي)، ولكل نطاق منهم آلية عمل ستطبقه المدارس بدقة، أما عن مفهوم النطاقات فهي كالتالي .

نطاقات وزارة التعليم 
نطاقات وزارة التعليم

نطاق أخضر

يشير النطاق الأخضر إلى أن المدرسة مسموح لها بإحضار الطلاب إلى المدرسة بحضور كلي وهي تعد من الأماكن الأمنة التي يمكن أن يتواجد فيها الطلاب مع اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية كاملة.

نطاق أحمر

ويشير النطاق الأحمر إلى أن الدراسة في تلك المناطق ستكون عن بعد من خلال المواقع الإلكترونية والتواصل عبر القنوات الرسمية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد حيث تعتبر تلك المنطقة من المناطق المؤكدة الإصابات والتي يجب عدم تكثيف الحضور بها.

نطاق برتقالي

ويشير النطاق البرتقالي إلى أن الدراسة في تلك المناطق موزعة بين الدراسة الإلكترونية وعبر الإنترنت والمواقع الرسمية وبين الحضور إلى المدرسة في مواعيد محددة وموزعة بين الطلاب مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

خطة وزارة التعليم للعام الدراسي الجديد

  1. الحرص على ارتداء الكمامة باستمرار.
  2. توزيع الحضور على دفعات.
  3. تطهير المدارس.
  4. الحص على التباعد الاجتماعي.
  5. متابعة الطلاب طبياً باستمرار.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *