التخطي إلى المحتوى
كيفية الحصول على تمويل بضمان العقار من مصرف الراجحي السعودي 1441
كيفية الحصول على تمويل بضمان العقار من مصرف الراجحي السعودي 1441

يسعى مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية لتوفير العديد من المنتجات المميزة لعملائه من خلا التطوير المستمر لقائمة خدماته وإضافة المزيد من الخدمات التي تحظى بمميزات كثيرة، ومن ضمن تلك المنتجات الحصول على تمويل بضمان العقار بطريقة سهلة ومبسطة من مصرف الراجحي السعودي 1441.

شروط الحصول على “تمويل بضمان العقار” ومزايا المنتج

يتم منح منتج تمويل بضمان العقار استناداً إلى نسبة التكويل من القيمة الإجمالية للعقار التي يتم تحديدها مسبقاً بالإضافة إلى قيمة الأقساط التي يتم تقسيطها شهرياً، وللحصول على هذا المنتج هنالك عدة شروط أساسية لا بد من توافرها وهي:

  1. المنتج متاح للعملاء السعوديين فقط.
  2. الحد الأدنى لراتب العميل الراغب في الحصول على المنتج هو 5000 ريال سعودي لموظفي القطاع الحكومي و7500 ريال سعودي لموظفي القطاع الخاص.
  3. يمكن الاستناد إلى الدخول الأخرى التي يتم إثباتها في الحصول على التمويل وبحد أقصى 50% من قيمة تلك الدخول.

أما بالحديث عن الميزات التي يتمتع بها هذا المنتج، فإن أبرز المميزات هي كالآتي:

  • حدود تمويلية مرتفعة: حيث أن المصرف يوفر تمويلاً يتراوح من 50 ألف ريال سعودي كحد أدنى إلى 3 ملايين ريال سعودي كحد أقصى للتمويل، وذلك لعملائه من ذوي الرواتب الثابتة ممن يمتلكون وحدات سكنية مبنية أو أراضي.
  • نسبة التمويل إلى قيمة العقار: قد يصل التمويل إلى نسبة قدرها نحو 70% من قيمة العقارات المبنية ونسبة قدرها نحو 60% من قيمة الأراضي.
  • تأمين تكافلي على الحياة: يقدم المنتج التمويلي أيضاً إمكانية توفير تغطية تأمينية تصل إلى مبلغ وقدره 500 ألف ريال سعودي بالإضافة إلى توفير إمكانية إرجاع جثمان المتوفي إلى وطنه في حالة وفاته خارج المملكة.
  • آجال استحقاق مرنة: يوفر المنتج التمويلي كذلك آجال استحقاق مرنة لمدة قد تصل إلى 240 شهراً مع الاخذ في الاعتبار هوامش الربح التنافسية بالإضافة إلى توفير العديد من الخيارات لإتاحة السداد المبكر.

كيفية الحصول على منتج تمويل بضمان العقار من مصرف الراجحي 1441

كيفية تقديم طلب الحصول على منتج تمويل بضمان العقار
كيفية تقديم طلب الحصول على منتج تمويل بضمان العقار

يمكن التقديم بطلب للحصول على المنتج من خلال زيارة أحد أفرع مصرف الراجحي المنتشرة في مختلف مناطق ومدن المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى إمكانية تقديم الطلب من خلال الموقع الإلكتروني، وذلك عن طريق الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمصرف الراجحي.
  2. تحديد تقديم طلب من خلال الموقع الإلكتروني.
  3. استكمال البيانات المطلوبة وهي عبارة عن ثلاثة أقسام (المعلومات الشخصية للعميل، المعلومات المالية للعميل بالإضافة إلى معلومات الاتصال).
  4. النقر على تأكيد.
تقديم طلب الحصول على المنتج التمويلي 1
تقديم طلب الحصول على المنتج التمويلي 1
تقديم طلب الحصول على المنتج التمويلي 2
تقديم طلب الحصول على المنتج التمويلي 2
تقديم طلب الحصول على المنتج التمويلي 3
تقديم طلب الحصول على المنتج التمويلي 3

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *