كيفية قياس سرعة النت stc لمعرفة جودة الخدمة

في محاولة لمعرفة أسباب بطء الإنترنت، يلجأ البعض إلى قياس سرعة النت stc عبر العديد من المواقع التي وفرتها هيئة الاتصالات في المملكة العربية السعودية، وأبرزها موقع speed test للوقوف على جودة الخدمة في مقابل الاشتراك الشهري الذي يدفعه المستخدم نظير سرعة معينة متفق عليها مسبقًا.

وتتميز مواقع قياس الخدمة على شبكة الإنترنت، في تحديد سرعة التنزيل (Download)، سواء ملفات أو صور أو مقاطع فيديو، ومعرفة هل يوجد أي مشكلات في تلك العملية أم لا، كما تتميز هذه المواقع برصد سرعة الرفع (Upload)، وكذلك اختبارت السرعة، والاستجابة في الاتصال بين جهازين أو أكثر.

قياس سرعة النت stc

ويرصد موقع “سعودية نيوز” طريقة قياس سرعة النت stc للوقوف على تفاصيل جودة شبكة الإنترنت في أي مكان من خلال موقع speed test، لكن لا بد أولا من التأكد أن شبكة الواي فاي ليست مخترقة، وكذلك التأكد من أن الوصلات في حالة جيدة، ولا يوجد أي مشكلات في التوصيل، ثم يجري اتباع الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول إلى موقع speed test من (هنا).
  2. النقر على سيرفر مدينة الرياض.
  3. النقر على (GO).
  4. يبدأ البرنامج في قياس السرعة الإنترنت.
  5. الانتظار قليلا حتى ظهور النتيجة كاملة.

مميزات مواقع قياس خدمة الإنترنت

وهناك مزايا عديدة بشأن قياس سرعة النت stc غير الوقوف على جودة الخدمة، وحقيقة السرعة التي تصل إلى المستخدم من الشركة، من أبرز هذه المزايا ما يلي:

  • معرفة عنوان ip الخاص بجهاز المستخدم، إذ إنه يظهر في نفس الصفحة التي تظهر فيها السرعات والجودة.
  • يساعد الشركات في رصد أماكن ضعف سرعة الإنترنت، وبالتالي العمل على تزويد السرعة فيها للحصول على أفضل خدمة.
  • يساعد في التقييم النهائي للشركة في التقارير الخاصة بخدمة الإنترنت في المملكة.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد