نظام فارس وكيفية الاستعلام عن التسكين على الدرجة الوظيفية

يعتبر نظام فارس من أهم الأنظمة الإلكترونية في المملكة خلال هذه المرحلة التي ترتبط بالكثير من الإجراءات التي يتم اتخاذها والمتعلقة بوزارة التعليم السعودي وتؤثر بشكل مباشر على العاملين من المعلمين والإداريين في المنظومة التعليمية، وهي تطبيق اللائحة الجديدة لسلم رواتب الموظفين والتسكين على الدرجات الوظيفية الجديدة في نظام فارس.

كيفية الاستعلام عن التسكين على الدرجة الوظيفية

يمكن للموظف الذي شمله سلم الرواتب طبقا للائحة الوظائف التعليمية الجديدة التي أعلنت عنها وزارة التعليم وتم اتخاذ قرار الموافقة عليها من مجلس الوزراء أن يستعلم عن درجات التسكين الخاصة به على موقع فارس الإلكتروني الخاص بشؤون الموظفين التابع لوزارة التعليم من خلال هذه الخطوات:

  • يتم الدخول على نظام فارس من خلال هذا الرابط(هنا)
  • كتابة بيانات حساب الموظف من الهوية والآيبان والبريد الإلكتروني
  • الضغط على الدخول على الموقع
  • الدخول على بيانات التسكين
  • الضغط على استعراض
  • الضغط على أيقونة إضافة لمعرفة بيانات الدرجة القديمة ودرجة التسكين الجديدة.
الاستعلام عن درجات تسكين الموظف
الاستعلام عن درجات تسكين الموظف

نظام فارس وأهم الخدمات

يقدم نظام فارس مجموعة من الخدمات المتعلقة بالوظائف التعليمية ، وخاصة التعرف على تسكين الموظف على الدرجة الوظيفية الجديدة، وأيضا يتيح للموظف الاستعلام عن العلاوة السنوية، وعن الإجازات المتاحة لهن كما يتيح للوزارة معرفة بيانات الموظف والاستعلام عنها بكل سهولة، ويقدم خدمات للنساء في حالة الاستعلام عن الإجازات الخاصة بالحمل والولادة، والإجازات المرضية.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد