التخطي إلى المحتوى
الغذاء والدواء | طريقة معرفة المنتجات الغذائية والدوائية والتجميلية المسجلة
المنتجات الدوائية المسجلة

أعلنت هيئة الغذاء والدواء عن طريقة معرفة المنتجات الغذائية والدوائية والتجميلية المسجلة، وذلك لتوعية المواطنين بخصوص التأكد من أن المنتجات الغذائية أو الدوائية التي يقومون باستخدامها مسجلة، لأنه في حال كانت تلك المنتجات غير مسجلة فذلك يعني تعريض المستخدم للخطر، لأن تلك المنتجات قد لا تكون مطابقة للمواصفات العالمية للإنتاج، والتي تراعي احتياجات المستخدم والأخطار التي يمكن يتسبب بها المنتج.

هيئة الغذاء والدواء

تواصل هيئة الغذاء والدواء جهودها حفاظًا على سلامة المواطنين، لذا تقوم برصد صفحات وسائل التواصل الاجتماعي التي تروج لمنتجات مجهولة المصدر، وقد تشكل خطرًا على صحة من يقوم باستخدامها؛ لذا تحذر الهيئة كل من يقوم بالتسويق لمنتجات غير مسجلة لديها أو مجهولة المصدر، لأنه بذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

وتعتبر هيئة الغذاء والدواء منظمة رقابية، كما أنها تعمل على رفع الوعي لدى المواطنين بالدور الذي تقوم به، لضمان سلامة المنتجات الغذائية والدوائية والتجميلية المستخدمة، وأثارها على صحة الإنسان والحيوان.

طريقة معرفة المنتجات الغذائية والدوائية والتجميلية المسجلة

وقد أعلنت الهيئة عن طريقة معرفة إذا كانت المنتجات التي تقوم باستخدامها مسجلة أو مجهولة المصدر من خلال المواقع التالية:

وذلك من خلال إدخال البار كود الخاص بالمنتج، وبعدها تظهر لك جميع التفاصيل الخاصة بالمنتج، كما يمكنك المشاركة في الاستبيان الذي تقوم به الغذاء والدواء لقياس مدى وعي المواطنين بالخدمات التي تقدمها الهيئة.

جدير بالذكر رصد هيئة الغذاء والدواء العديد من المنتجات الدوائية والتجميلية مجهولة المصدر في الفترة الأخيرة، خاصة المنتجات المتعلقة بالكرياتين المستخدم للشعر، وقد وجد أن أغلب تلك المنتجات غير مطابقة للمواصفات وتحتوي على نسب كبيرة من الفورمالين، وكذلك المنتجات المستخدمة في التعقيم والتطهير مثل جيل اليدين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *