التخطي إلى المحتوى
موعد استئناف ضبط المخالفات المرورية آلياً وخطوات الاستعلام عن صلاحية تأمين المركبة
الاستعلام عن صلاحية التأمين على المركبة

في إطار تنفيذ إجراءات عودة الحياة لطبيعتها في المملكة العربية السعودية، وزوال الظروف الاستثنائية التي تسببت في تعليق العديد من الأنشطة الخاصة بخدمات تسجيل المركبات، دعت الإدارة العامة للمرور، جميع مُلاك المركبات في المملكة، للتأكد من وجود تأمين سارٍ على المركبة، قبل بدء موعد استئناف ضبط المخالفات المرورية آلياً.

موعد استئناف ضبط المخالفات المرورية آلياً

أعلنت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية عن موعد استئناف ضبط المخالفات المرورية آلياً، وذلك اعتباراً من غرة شهر ذي الحجة 1441، الموافق 22 من شهر يوليو الجاري.

وقد أشار المتحدث الرسمي للإدارة إلى الانتهاء من الربط الآلي لإجراءات التأمين على المركبات بسجلات إدارة المرور لدى مركز المعلومات الوطني، داعياً مُلاك المركبات إلى التأكد من التزامهم بلائحة نظام المرور وأحكامه، فيما يتعلق بوجود تأمين ساري على السيارة، لما في ذلك من ضمان لحقوق المتضررين من الحوادث، وذلك قبل الموعد المُقرر لبدء استئناف ضبط المخالفات المرورية آلياً.

خطوات الاستعلام عن صلاحية تأمين المركبة

وتيسيراً على أصحاب المركبات، تتُيح الإدارة العامة للمرور إمكانية الاستعلام عن صلاحية التأمين على المركبات إلكترونياً، عبر منصة أبشر للخدمات الحكومية، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

أبشر المرور
استئناف ضبط المخالفات المرورية
  1. الدخول على الرابط الرسمي لمنصة أبشر الإلكترونية، وإدخال البيانات المطلوبة لإتمام تسجيل الدخول.
  2. من الصفحة الرئيسية للمنصة اختر خدمات المركبات، ومنها اختر الاستعلامات.
  3. اختر صلاحية التأمين على المركبات.
  4. سجل البيانات المطلوبة وهي رقم الهوية ورقم اللوحة والرمز المرئي، وستظهر لك كافة المعلومات المتعلقة بصلاحية تأمين المركبة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *